الملك سلمان: أي حل للأزمة اليمنية يجب أن ينطلق من المرجعيات الثلاث

[ الملك سلمان والرئيس هادي ]

 

قال الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية،  إن أي حل للازمة في اليمن يجب أن ينطلق من المرجعيات الثلاث المعترف بها وهي المبادرة الخليجية وألياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216 .


وجدد الملك سلمان، بحسب وكالة سبأ الرسمية، وقوفه إلى جانب الشعب اليمني ودعمه لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع بالمحافظات.

جاء ذلك في اتصال أجراه  الرئيس عبدربه منصور هادي مع  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هنأه بمناسبة ذكرى البيعة.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أصدق تهانيه بحلول هذه المناسبة الغالية على الشعب السعودي الشقيق..سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب السعودي بالخير والبركات والتطور والازدهار .

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالمواقف الأخوية إلى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف التي يمر بها اليمن حتى يعود الى وضعه وطبيعته الخاصة..مؤكدا ان الشعب اليمني لن ينسى بأجياله المتعاقبة هذه الوقفة الأخوية .

وقال هادي"إن قيادة المملكة لدول التحالف العربي والدعم الذي تقدمه لليمن كان له الدور الأكبر في الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية" .

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالف عربياً لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، لإنهاء الانقلاب الذي نقذته مليشيا الحوثي وصالح.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر