"جامعة إب" تُقيل مديرين بالمالية على خلفية سرقة خزينتها وتتستر على اللصوص الحقيقيين

[ جامعة إب ]

أقالت رئاسة جامعة إب اثنين من مدراء المالية في الجامعة على خلفية سرقة خزينة الجامعة منتصف الشهر الماضي.

وبحسب مصادر من الجامعة فإن قراراً جامعياً صدر يوم أمس الأحد، قضى بإقالة مدراء الشؤون المالية والحسابات في الجامعة، على خلفية سرقة خزينة الجامعة واستباقاً لنتائج التحقيق التي لم تُعلن بعد.

المصادر أكدت إقالة الجامعة لـ (محمد على المؤيد) مدير عام الشئون المالية والمحسوب على مليشيات الحوثي،و(محمد عبدالواحد)مدير الحسابات المحسوب على حزب المؤتمر جناح المخلوع صالح، في خطوة مفاجئة وبصورة غير معلنة ما يعني أن السرقة كانت من الداخل .

و لم تنفي  تلك المصادر إحتمالية توريط قيادات كبيرة داخل الجامعة لها علاقة مباشرة بالسرقة، للشخصيات المقالة في عملية السطو على خزينة الجامعة والخروج من الفضيحة بهذا السيناريو.
كما نقلت المصادر عن تشكل رأي عام كبير داخل أروقة الجامعة بأن قيادات حوثية وأخرى في هيئة رئاسة الجامعة متورطة في عملية السطو على خزينة الجامعة، وأن رئاسة الجامعة تبحث عن حلول لإزالة الحرج الذي وقعت فيه بعد تحول القضية لقضية رأي عام، مؤكدة بأن مثل هذه الإجراءات تأتي في هذا الإطار.

آخرون رأوا بأن قيادات الجامعة تسعى لتغيير هؤلاء المدراء بمدراء آخرين أكثر ولاءاً منهم، وساعدت حادثة السرقة في تحقيق هذه الرغبة، بعيداً عن حقيقة اشتراكهم في الحادثة أم لا.

إلى ذلك أرجعت مصادر مطلعة عملية الإقالة لإجراءات إدارية عقابية قد لا تكون على صلة بإشتراكهم في السرقة وإنما جاءت بسبب احتفاظهم بكل هذه الأموال في الخزينة وعدم توريدها للبنك الذي يعتبر ذلك مخالفة للعملية المحاسبية المالية المعمول بها.

يذكر أن خزينة جامعة إب  قد تعرضت منتصف الشهر الماضي لعملية سطو وأعلن يومها عن سرقة نحو (210)مليون ريال يمني،اتهمت بالتورط فيها قيادات المليشيا بالجامعة و أعضاء من هيئة رئاسة الجامعة .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر