مسؤول يكشف لـ"يمن شباب نت" تفاصيل جديدة عن قضية البحارة الإيرانيين بسقطرى

كشف مسؤول حكومي بمحافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي، لـ"يمن شباب نت" تفاصيل جديدة عن قضية البحارة الإيرانين الذين أطلق سراحهم قبل ثلاثة أيام بعد ضبطهم في المياه الإقليمية اليمنية.

وكانت القوات اليمنية ضبطت قبل ثلاثة أيام  88 بحارا إيرانيا على متن سبع سفن داخل المياه اليمنية بالقرب من جزيرة سقطرى، وأخضعتهم للتحقيق. 

وقال المسؤول، الذي يشغل منصبا بالسلطة المحلية بسقطرى، في تصريحات خاصة لـ"يمن شباب نت" أن السلطة المحلية بالمحافظة أطلقت سراح البحارة مع ست سفن وأبقت على سفينة واحدة فقط مع طاقمها رهن التحقيق والاحتجاز.

وأكد المسئول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه كان قد تم القاء القبض على البحارة الإيرانيين في مرة سابقة داخل المياه الأقليمية اليمنية، وأن هذه هي المرة الثانية التي يقعون فيها تحت قبضة القوات اليمنية  في جزيرة سقطرى.

وأوضح اأيضا أن السلطة المحلية صادرت كل الكمية الموجودة فوق السفن والمقدرة بـ101 طن من أجود أنواع السمك، وتقدر قيمتها بحوالي 47 مليون ريال يمني.

ولم ترشح معلومات عن طبيعة التحقيقات مع البحارة المحتجزين حاليا.

وتتهم الحكومة اليمنية إيران، منذ سنوات، بدعم وتمويل ميليشيات الحوثي، التي أنقلبت على السلطة اليمنية مطلع العام الفائت، متحالفة مع قوات من الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق المخلوع علي صالح. 

وخلال الخمس سنوات الماضية، ضبطت السلطات اليمنية سفينتين إيرانيتين تحملان شحنات أسلحة إيرانية، كما ضبطت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية خلال عام واحد خمس سفن إيرانية، فيما تم تدمير زوارق تحمل أسلحة بالقرب من باب المندب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر