الضالع: مصدر يكشف لـ"يمن شباب نت" سر استماتة مليشيا الانقلاب على جبل ناصه

[ التحالف يقصف جبل ناصة بالضالع (يمن شباب نت) ]

كشف مصدر خاص "ليمن شباب نت" ما وصفها بأطماع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح واستماتتهم في الدفاع عن جبل ناصة الإستراتيجي، والخاضع لسيطرتهم منذ منتصف شهر نوفمبر 2015 بعد سيطرتهم على مدينة دمت.
 
واعتبرت المصدر، أن طيران التحالف كثف عملياتة خلال الأسابيع  الأخيرة من العام الماضي، ولا تزال الغارات مستمره، كان أخرها اليوم الأحد، حيث شن طيران التحالف خمس غارات على مخازن أسلحة، وكهوف بأعلى الجبل، بعد حصول التحالف على معلومات تفيد بوجود منصات صواريخ بالستية، وأجهزة تنصت للمكالمات، إضافة لأسلحه نوعية ومتطورة، كانت قد وصلت لعناصر الميليشيات في مديرية دمت في وقت سابق من مديرية يريم وصنعاء على متن قاطرات.
 
يأتي هذا في الوقت الذي كانت مليشيات الحوثي والمخلوع  قد أطلقت صاروخ بالستي في شهر اكتوبر  العام الماضي من المعهد المهني بمدينة دمت على سقط في شعاب خالية من السكان  بمديرية قعطبة  قبل إن يتم نقل المنصة والأجهزه مع كميات الأسلحة لجبل ناصه لإستهداف التحالف للمعهد المهني .
 
وأكد المصدر، أن طيران التحالف خلال عملياتة السابقه على مواقع الميليشيات وسط واعلى الجبل تمكن من تدمير إحدى المنصات وأجهزة تنصت المكالمات فضلاً عن القتلى والجرحى.  مضيفاً  أن كمية  من الأسلحة النوعيه لاتزال في كهوف الجبل.
 
الجدير ذكره أن جبل ناصة غرب مريس شمال الضالع واحدا من أهم الجبال الإستراتيجيه بالمناطق الوسطى والمطل على محافظة الضالع واجزاء من محافظة إب بالإتجاه الشرقي والمناطق الغربية لمحافظة البيضاء المحاذية لمديرية دمت شمال المحافظة.
 
كما يمتد الجبل بسلسلة جبليه كجبل العود وجيشان بين محافظتي إب الضالع ويوجد في اعلى قمته كهوف محصنة ومواقع عسكرية كانت معسكراً للشطر الشمالي  قبل إعلان الوحده ويعود تاريخها لحكم الأتراك لليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر