رئيس لجنة التحقيق لـ"يمن شباب نت": قريباً سيعرف أهالي ضحايا السفينة المنكوبة المتسبب في الكارثة

[ الدكتور عطية ]


قال الدكتور وزير الاوقاف والارشاد رئيس لجنة التحقيق في قضية السفينة المنكوبة، أحمد عطية، "إن اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء بتوجيهات رئيس الجمهورية قد باشرت عملها فور وصولها للمكلا بحضور مدراء أمن حضرموت وسقطرى ورئيس نيابة الوادي والصحراء، وقد تم تحديد الجهات التي سيتم الإستماع إلى أقوالها وأفاداتها فيما يتعلق بقضية غرق العبري (فرج الله 2".

وكانت سفينة تقل 60 راكباً تعرضت للغرق قبالة سواحل سقطرى في السادس من ديسمبر الماضي، بعد إبحارها من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وأضاف الدكتور عطيه في تصريح لـ"يمن شباب نت" "تم الجلوس مع حوالي 6 جهات ذات الاختصاص في جلسات شفافية وصراحة استمرت لمدة أربعة أيام وليالي، حيث تخلل جلساتنا متابعة العبري منذ انطلاقته حتى وقوع الكارثة ومن خلالها وصلنا للجهات المقصرة والمفرطة في هذه الكارثة والتي أودت بحياة 29 راكباً .

وكشف الوزير عطية أنه على مشارف الإنتهاء من صياغة تقرير التحقيق وسيتم تسليمة لدولة رئيس الوزراء في لقاء رسمي،  وسينشر  فيما بعد في وسائل الاعلام، وسيعرف حينها ذوي الضحايا الجهة التي قصرت وأفرطت في عملها حتى حصلت هذه الكارثة.

وختم حديثة لـ"يمن شباب نت" أنهم وضعوا الكثير من الحلول والتوصيات التي إذا نفذت وطبقت من جانب الحكومة سيكون الخط البحرى آمناً إلى محافظة سقطرى المعزوله تماماً عن بقية محافظات ومدن اليمن.

وتضاربت تصريحات المسؤولين الحكوميين اليمنيين بشأن عدد الناجين من ركاب السفينة بين من بقول 31 وآخرين 35 راكبا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر