وصول 160 جريحاً من تعز إلى تركيا لتلقي العلاج

[ محافظ تعز يودع الجرحى في مطار عدن ]

وصل إلى مطار أيفون التركي مساء أمس الجمعة، 160 جريحاً من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز لاستكمال علاجهم في المستشفيات التركية اثر إصابتهم التي تعرضون لها في المواجهات مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وذكر مدير وكالة التعاون والتنسيق (تيكا) في اليمن، أن الـ 160 جريحاً من أبطال الجيش والمقاومة بتعز الذين وصلوا  إلى تركيا هم الدفعة الأولى من أصل 308 جريح ستتولى الحكومة التركية علاجهم في مستشفياتها، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية ستغادر العاصمة المؤقتة عدن بعد 10 أيام، لتلقي العلاج في مدينة أيفون غربي تركيا.

وعبر عدد من الجرحى عن شكرهم وتقديرهم لجمهورية تركيا الشقيقة قيادة وحكومة وشعب على مواقفهم الأخوية إلى جانب الشعب اليمني ودعمهم ومساندتهم للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتقديم الرعاية الطبية لعدد من جرحى الجيش والمقاومة بتعز لاستكمال علاجهم في مستشفياتها.

وأكدوا أن مثل هذه المواقف الإيجابية ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان كافة أبناء الشعب اليمني، مشيرين إلى أن مثل هذه المواقف تجسد مدى الترابط الأخوي بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وكان قد وقع محافظ تعز علي المعمري ووزير الصحة التركي رجب أقداغ في اكتوبر الماضي اتفاقًا يقضي بتقديم الحكومة التركية خدمات طبية في مستشفياتها، لمجموعة من جرحى أبناء تعز.

 

كان في وداع الجرحى لدى مغادرتهم مطار عدن الدولي محافظ تعز علي المعمري.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر