هادي يدعو محافظي إقليم حضرموت للتعاون أمنياً لإنهاء ظاهرة تهريب السلاح والمخدرات

[ الرئيس هادي يلتقي محافظي إقليم حضرموت ]

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي،على أهمية استتباب الأمن والقضاء على التجاوزات و الاختلالات الأمنية في محافظات إقليم حضرموت،

ودعا الرئيس محافظي إقليم حضرموت، لقاء معهم اليوم الأربعاء،  إلى التعاون مع مختلف الأجهزة المختصة وبصورة عامة القضاء على ظاهرة التهريب بأشكالها المختلفة وخاصةً السلاح والمخدرات والممنوعات التي تضر بالبلد واستقرارها وتستهدف أيضا دول الجوار.

وضم الاجتماع إلى جانب  محافظي إقليم حضرموت، مدراء الأمن والمرافق المالية والايرادية بمحافظات الإقليم.

وقال الرئيس  وفق وكالة سبأ الرسمية، "إن الأمن مسؤولية مجتمعيه يشارك في استتبابها المسؤول والمواطن على السواء، وبداية نجاحها يتطلب ضبط الاختلالات في المنافذ ومواقع تجمعات التهريب المشبوهة والمرصودة ،وهناك حالات تم ضبطها واخرى قيد المتابعة والرصد".

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الأمنية الشابة، مشيراً إلى افتتاح كلية الشرطة باقليم حضرموت والتي ستستوعب شباب الاقليم من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وارخبيل سقطرى.

ووجه الرئيس في الاجتماع بضرورة الحفاظ على الموارد وتنميتها ومنع الإعفاءات والاستثناءات الجمركية والضريبية تحت أي مبرر كان باعتبار تلك الموارد سيادية ويعود ريعها لخدمة المواطن والموظف مع توجيه الحكومة باعتماد موازنات للمحافظات المختلفة وفقا للقانون والاجراءات المتبعة.

كما تناول الاجتماع عملية حصر وجمركة السيارات الوافدة وتوريد عوائدها في حسابات حكومية مع سرعة العملية وتنظيمها ودقة بياناتها،واهمية متابعة وضبط الموارد والعائدات المختلفة على شركات الاتصالات والإيرادات الضريبية بانواعها ومسمياتها المختلفة.

وأقر الاجتماع بمنع تصدير الحديد وضبط الحالات التي تقوم بذلك لتبعاته وأضراره على مصانع الحديد الوطنية والأيادي العاملة فيها.

حضر الاجتماع  رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ورئيسي مصلحة الجمارك والضرائب بالجمهورية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر