حملة حوثية مسلحة مكونة من 4 أطقم تقتحم منزل مصرفي في إب وتختطف نجله

علم مراسل "يمن شباب نت"من مصدر خاص، محاصرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، مساء أمس، أحد أحياء مدينة إب ـ وسط اليمن ـ واقتحامه بعدد من الآليات وعشرات المسلحين.

وأكد  المصدر، بأن حملة مكونة من أربعة أطقم وعشرات المسلحين حاصرت لساعات حي جامع "عثمان بن عفان"بالقرب من فرع جامعة العلوم والتكنلوجيا  وسط مديرية الظهار ـ مركز المحافظةـ قبل أن تقتحم أحد المنازل في الحي.

وأضاف المصدر بأن المليشيات بدأت بمحاصرة الحي في تمام الساعة الخامسة مساءاً واستمر الأمر أكثر من ساعة،قبل أن تقوم بإقتحام منزل أحد التجار في الحي وتطلق الرصاص في حوش المنزل،وتوجه رشاشاتها نحو أسطح المبنى وسط انتشار مكثف للمسلحين.

وأكد المصدر لمراسلنا بأن حالة من الخوف والهلع سادت في أوساط الأطفال والنساء في المبنى والمباني المجاورة بعد اقتحام المسلحين لعمارة التاجر،مؤكداً بأن المليشيات أطلقت أعيرة نارية لكن لم يتأكد حدوث إصابات من عدمها.

وبحسب المصدر فإن المنزل الذي تم اقتحامه يعود للتاجر(عبده علي يحيى العودي)وهو تاجر معروف ,وصاحب محلات صرافة في المدينة.

مصادر أخرى أضافت بأن المليشيات قامت باختطاف نجل التاجر،لكن هذا النبأ لم يتسنى لنا التأكد منه حتى اللحظة.

المصادر عللت الحادثة بأنها جاءت على خلفية شجار بين التاجر وبلاطجة حوثيين قاموا بمنعه من استكمال بناءه لأحد عماراته في منطقة "قحزة"غرب إب صباح أمس الأربعاء،وتطور ذلك الخلاف إلى قيام التاجر بإطلاق الرصاص عليهم وطردهم من المكان ،قبل أن تعاود قوة مكونة من أربع آليات وعشرات المسلحين لمحاصرة منزله واقتحامه.

ونشرت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مسلحيها على كل أحياء المدينة وشوارعها بعد تقسيم المدينة إلى مربعات وكنتونات أمنية ،ويمارس هؤلاء المسلحين أساليب بلطجة وفرض ابتزاز مالي على المواطنين وتكسب غير شرعي ،أدى في كثير من الأحيان إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بينهم ومواطنين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر