وزير الكهرباء الاكوع يؤكد أهمية استئناف الشركة الأردنية لمهامها واستكمال ربط مدينة مأرب بالمحطة الغازية

أكد وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع على أهمية استمرارية تجديد الاتفاقيات الموقعة مسبقا بين اليمن والأردن في مجال الكهرباء والطاقة وسرعة استئناف الشركة الوطنية للكهرباء الأردنية لمهامها في اليمن في المناطق المحررة لاستكمال شبكة نقل 132 كيلو فولت التي تربط مدينة مأرب وما حولها بالمحطة الغازية.
 
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم وزير الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الاردنية الهاشمية ابراهيم مصطفى تطوير، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الكهرباء والطاقة. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
 
حيث عبى وزير الكهرباء والطاقة الأكوع عن إستنكار وإدانة الحكومة اليمنية للحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة الكرك في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة..معبراً عن احر التعازي لاسر الضحايا من رجال الأمن والمواطنين والسائحين.
 
من جهته أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إستعداد وترحيب وزارته تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشتركة مع وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية تحقيقا لتوجهات المملكة الأردنية الهاشمية في دعم الجمهورية اليمنية وحكومتها الشرعية بما يحقق للشعب اليمني التقدم والازدهار .
 
كما رحب الوزيران بنتائج المفاوضات التي جرت خلال الايام الماضية بين الفريق الفني من وزارة الكهرباء والطاقة في بلادنا والشركة الوطنية للكهرباء في المملكة الاردنية..مؤكدين على أهمية الإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة لاعتماد تلك النتائج.
 
حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي العمراني ،والفريق الفني التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر