الحوثيون يحولون أحد مساجد صنعاء لمقر للاستقطاب المذهبي

[ الصورة من الإرشيف ]

اقدمت المليشيات الحوثي على تحويل جامع الهدى بشارع خولان جنوبي صنعاء إلى مقر لعقد اجتماعاتها وتنفيذ فعالياتها المختلفة في المنطقة .

وقال مصدر لـ "يمن شباب نت" إن مليشيا الحوثي اتخذت من الدور الارضي  بجامع الرجال وصرح الجامع مركزا لإقامة حلقات تدريس الملازم التابعة لجماعة الحوثي  وغرس الافكار الطائفية في عقول الناشئة من الاطفال.

واضاف المصدر المليشيا الحوثي صالح تحاول  جاهدة على استقطاب اطفال المنطقة وشبابها عن طريق تقسيم الحارة الي مربعات يشرف عليها لجنة من الشباب الذين تديرهم المليشيا وتدعمهم بالمال بشكل سخي.

واشار المصدر ان هذه  اللجان تقوم بتسجيل اسماء شباب الحي ومحاولة استدراجهم فرديا الي جبهات القتال دون علم اهاليهم مضيفا انه تم ارسال شباب للقتال مع المليشيا دون علم اهاليهم .

وقال إن هذا الأمر جعل وجهاء الحي يجتمعون في مقر المليشيا بجامع الهدى الاسبوع الماضي ويلزموا قيادة المليشيا بعودة ابنائهم ، لتضطر مليشيا الحوثي صالح الى  ارجاعهم بعد يوم  من هذا الاجتماع.

يذكر ان حالات مشابهة حدثت في الحي خلال الفترة الماضية عندما ارجعت المليشيا الحوثي صالح ثلاثة من شباب الحي اشلاء متناثرة محفوظة في توابيت ومنع اهاليهم من رؤيتهم الامر الذي اثار حفيظة وغضب سكان المنطقة حيث يهددوا  المليشيات في حال استمرت في استقطاب الشباب  بعواقب وخيمة .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر