الأمم المتحدة تدرج التحالف بقيادة السعودية على القائمة السوداء لقتل الأطفال

[ بان جي مون ]

أدرج الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، والذي تقوده السعودية في اليمن  على قائمة سوداء سنوية بالدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال .

ويقود التحالف العربي بناء على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي ، حملة عسكرية تساند القوات الحكومة والمقاومة الشعبية منذ 25 من مارس / آذار 2015 ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ، بهدف إنهاء الإنقلاب وعودة السلطات الشرعية .

واستطاع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، إثر دعم ومساندة التحالف العربي ، إلى استعادة السيطرة على أجزاء واسعة من قبضة مليشيا الحوثي وصالح وخاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية الشمالية   .

وبات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أطراف محافظة صنعاء من الجهة الشرقية ، حيث يسيطر الجيش ورجال المقاومة على مناطق واسعة في نهم .

وبحسب وكالة رويترز ذكر تقرير بان الذي نشر أمس الخميس أن التحالف مسؤول عن 60 في المئة من وفيات وإصابات الأطفال العام الماضي وقتل 510 وإصابة 667 طفلا. وقال التقرير إن التحالف نفذ نصف الهجمات التي تعرضت لها مدارس ومستشفيات.

وقال بان في التقرير "زادت بشكل كبير الانتهاكات الصارخة ضد الأطفال نتيجة احتدام الصراع."

وأضاف قائلا "في اليمن ونتيجة العدد الكبير جدا من الانتهاكات المنسوبة للطرفين فقد أدرجنا الحوثيين/أنصار الله والتحالف بقيادة السعودية بسبب القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات."

وأشار إلى أن الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية والمسلحون الموالون للحكومة مدرجون في القائمة منذ خمسة أعوام على الأقل ويعتبرون "جناة دائمون". وضمت القائمة مجددا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعقيب عن التقرير من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر