إب: الحوثيون يستغلون المولد النبوي لاستقطاب الطلاب للمعسكرات القتال

قالت مصادر محلية بمحافظة إب أن قيادات حوثية وجهت عدد من مدراء المدارس بالعمل على استدراج طلاب إلى معسكرات التدريب الحوثية التي تقيمها في المحافظة.

المصادر قالت بأن المليشيات الانقلابية تستخدم فعاليات المولد النبوي لاستقطاب مقاتلين جدد من طلاب المدارس الأساسية والثانوية، حيث تنشط قيادات حوثية بزيارة مدارس المحافظة وإقامة إذاعات صباحية في الطابور المدرسي .

وبحسب تلك المصادر فإن القيادات الانقلابية تلزم مدراء المدارس برفع تقرير مفصل عن الطلاب المتفاعلين مع فعاليات المولد النبوي لغرض استقطابهم إلى معسكرات التدريب.

وأضافت المصادر بأن القيادات الحوثية تلزم مدراء المدارس بالتنسيق مع عقال الحارات باستدراج الطلاب الذين ينتمون للأسر المهمشة وأسر الفقراء والأسر المفككة.

إلى ذلك علم مراسل "يمن شباب نت" من مصدر تربوي أن طالباً في مدرسة "خالد بن الوليد" بمديرية المشنة اختفى من المدرسة لمدة أسبوع ،قبل أن يتضح أنه كان في معسكر تدريبي لمليشيات الانقلاب داخل المحافظة،من دون علم أسرته.

وفي منتصف الشهر الماضي قتل شاباً من إب في جبهة نهم شرق صنعاء وهو يقاتل في صفوف الانقلابين بعد أن استقطبه أحد زملائه ،نظراً لسوء ظروفه المعيشية.

وتشهد مدارس إب عمليات تسرب تعليمي من مرتادي الصفوف الأساسية والثانوية، نتيجة استقطاب مليشيات الانقلاب لهم عن طريق عقال الحارات وإيهامهم بترقيمهم بأرقام عسكرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر