البيضاء: اندلاع معارك عنيفة بقيفة رداع وقوات الجيش تعثر على شبكة ألغام زرعها الحوثيين

[ فريق هندسي أثناء العثور على شبكة ألغام (أرشيفية) ]

اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم الاثنين بين رجال المقاومة الشعبية من أبناء القبائل من جهة ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في مديرية القريشية التابعة لقيفه برداع محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر ميداني خاص لـ"يمن شباب نت" أن المواجهات التي استخدمت فيها المدفعية الثقيلة اندلعت في مناطق نوفان والنود ببلاد ال الجوف استمرت لساعات، ولم يذكر  إلى حجم الخسائر البشرية والمادية لدى الطرفين.

 

وفي غضون ذلك عثر فريق هندسي لنزع الألغام في الجيش الوطني على شبكة من الألغام والعبوات الناسفة في المناطق الحدودية بين محافظتي البيضاء ومأرب.

 

وقالت مصادر ميدانية "أن شبكة الألغام والعبوات كانت مزروعة على الطريق العام، الذي يربط بين العبدية ومنطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية في محافظة البيضاء".

 

وذكرت المصادر "أن الألغام والمتفجرات شديدة الانفجار تبدو على هيئة أحجار، وهي موصولة بأجهزة التحكم عن بعد زرعتها ميلشيات الحوثي وصالح أثناء سيطرتهم على المنطقة".

 

من جانب آخر فشلت  ميلشيات الحوثي وصالح في حشد المواطنين في قرية حمة صرار بمديرية ولدربيع في قيفه لحضور "الاحتفال بالمولد النبوي"، وكانت الميلشيات قد فرضت مبالغ مالية على أصحاب مزارع القات وأصحاب المحال التجارية في مديريات رداع لذات الغرض.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر