مسلحون مجهولون يفجّرون أنبوبا للغاز في محافظة شبوة

[ صورة تداولها ناشطون وقالوا إنها لتفجير أنبوب الغاز بشبوة ]

فجّر مسلحون مجهولون، مساء اليوم الاثنين، أنبوب الغاز في منطقة السريح (الكود) بمديرية رضوم جنوب شرق محافظة شبوة، بحسب مصدر محلي.

وقال المصدر لـ" يمن شباب نت" إن انفجارا عنيفا هزّ قرى مديرية رضوم نتيجة عمل تخريبي طال أنبوب الغاز في المحطة 9 الكيلو 285 القريب من مشروع الغاز الطبيعي المسال بالحاف.

وأوضح أن التفجير الذي نفذه مسلحون مجهولون وقع قرب منطقة الجويرية الساحلية القريبة جدا من بالحاف وما زالت ألسنة اللهب تتصاعد من موقع الانفجار والذي يبعد 8 كيلو عن أقرب نقطة أمنية لقوات النخبة التي وصلت الجمعة الماضية.

ومؤخرا، قال محافظ شبوة أحمد لملس، إن السلطة المحلية تعمل على استئناف إنتاج النفط وتصديره وتشغيل منشأة بلحاف الغازية بعد توقف دام قرابة عامين.

وأوضح أن هناك خطة تنسيق مع وزارة النفط والمعادن بإعادة تشغيل الشركات النفطية في المحافظة وتم النزول إلى قطاع العقلة النفطي الذي تديره الشركة النمساوية (O.M.V) واللقاء بالفنيين هناك لترتيب عملية التشغيل من جديد.

وكشف المحافظ أن عملية إعادة الإنتاج ستكون خلال الأسابيع القليلة القادمة وذلك عبر نقله برًا إلى حضرموت لتصديره حتى تتم صيانة أنبوب النفط الرابط من منطقة عياد إلى ميناء النشيمة في سواحل شبوة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر