الحوثيون ينقلون آليات عسكرية وصواريخ إلى مناطق حدودية مع السعودية

قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة شمالي اليمن,إن مليشيات الحوثي تقوم منذ اليومين الماضيين بنقل أكبر قدر من العتاد الحربي و العسكري تجاه المناطق الحدودية مع السعودية,بالتزامن مع إطلاق صاروخ باليستي إلى منطقة جازان.

وأكدت المصادر لـ"يمن شباب نت",إن مليشيات الحوثي عمدت على نقل عتاد عسكري بمختلف الأنواع الثقيلة والمتوسطة والخفيفة مع مشاهدتها لنقل صواريخ بالستية إلى أكثر من منطقه بمديرية باقم الواقعة مع الحدود السعودية.

وأضاف:أنه تم نقل صواريخ أخرى مختلفة الأحجام بما فيها ثلاث عربات كاتيوشا و كذلك مدافع بأحجام مختلفة ومضادات طيران وغيرها مع حشد مجاميع من أفرادهم للمناطق ذاتها.

وأكدت مشاهدتها لعدد من العربات والقاطرات تنقل تلك الأسلحة مع تغطيتها ببعض المواد الغذائية فيما البعض منها يتم تغطيته بأعلاف ومحاصيل زراعيه إضافة إلى تغطيتها بالطرابيل وما شابه ذلك.

وبحسب تلك المصادر,فأن طيران التحالف العربي حلق طوال اليومين الماضيين وبشكل مستمر وعلو منخفض على مختلف مناطق صعدة وخاصه المناطق الحدودية بمديريات باقم ومنبه وشدا ورازح,فضلا عن حيدان وساقين و مدينة صعدة  " عاصمة المحافظة ".

وتأتي هذه التطورات مع استمرار الحوثيين بإطلاق الصواريخ على أراضي السعودية التي توصلت لتفاهمات سابقة معهم لتهدئة على الحدود.

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر