ولد الشيخ يبحث مع الزياني سير المشاورات السلام اليمنية في الكويت 

[ الزياني أثناء لقاء مع ولد الشيخ ]

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الأربعاء بالكويت الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني.

                                   

وجرى خلال اللقاء بحث سير مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت والتي ترعاها الأمم المتحدة ، ومستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة تجاهها بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار.

 

واستعرض  ولد الشيخ والزياني سير مشاورات السلام اليمنية وأهمية توصل الأطراف المعنية لاتفاق سلام شامل يرتكز على القرارات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

 

وكان ولد الشيخ قال "أن أعضاء لجنة الأسرى والمعتقلين في مشاورات الكويت التزموا بتقديم الإفادات الأولية حول الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها للإفراج عن المحتجزين".

وذكر في حسابه على تويتر " أن الأطراف اتفقت على الاستمرار في تقديم الإفادات كما استكملت اللجنة نقاشها حول مسودة اتفاق لحل القضية على المدى المتوسط والطويل".

 

وبدأت المشاورات منذ ابريل الماضي  دون إحراز أي تقدم عملي في البنود المطروحة علة المتشاورين في ظل تعنت وفد ميلشيات الحوثي وصالح وانقلابه على جميع التفاهمات التي تتم خلال الجلسات المباشرة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر