دبلوماسي غربي يكشف موعد تقديم خطة ولد الشيخ للأطراف اليمنية

[ ولد الشيخ ]

اطلع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أطلع سفراء الدول الثماني عشرة الراعية لعملية السلام في اليمن? على آخر مستجدات رحلاته المكوكية للمنطقة في سبيل إنهاء النزاع الدائر في اليمن منذ قرابة العامين.

وقال دبلوماسي غرب? لـ«الشرق الأوسط»? إن ولد الشيخ شرح بشكل مفصل خريطة الطريق التي ينوي تقديمها للطرفين في غضون الساعات القادمة? إلى جانب نتائج زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأخيرة للمنطقة ولقائه بوفد الحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط? والتزامهم العلني باتفاق التهدئة الموقع في 10 أبريل (نيسان) الماضي.

واجتمع ولد الشيخ مع سفراء دول مجموعة الـ18 في الرياض قبل سفره المفترض إلى عدن للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبحسب الدبلوماسي الغربي? فإنه على الرغم من إعلان وفد الانقلابيين موافقتهم على خريطة طريق ولد الشيخ? فإنه لم يتضح حتى الآن مدى جديتهم في تطبيق ذلك على أرض الواقع.

وأضاف المصدر: «نعتقد أن المحادثات يجب أن تستمر وهذا أمر إيجابي للأمام. المبعوث الأممي سيلتقي الرئيس هادي قريبًا? كما سيزور مسقط لمناقشة تفاصيل خطته مع وفد الحوثيين هناك».

وأشار المصدر نفسه إلى أن سفراء الدول الثمانية عشرة أكدوا دعمهم بشكل كامل لجهود المبعوث الأممي لليمن وسبل إنهاء الصراع? داعين في الوقت نفسه الأطراف اليمنية للتجاوب مع هذه الجهود وتقديم تنازلات لوقف المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني والظروف الإنسانية الصعبة المتزايدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر