دول الخليج تدرس إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب

[ نقطة أمنية لمليشيا الحوثي (أرشيف) ]

قال مسؤول خليجي رفيع إن دول مجلس التعاون الخليجي تدرس إدراج جماعة الحوثي في اليمن وعدد من الجماعات الأخرى ضمن القائمة الإرهابية الموحدة لدول المجلس? مبينًا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن العميد هزاع الهاجري? الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بأمانة مجلس التعاون الخليجي: «نحن الآن ندرس هذا الموضوع? وتتم مناقشة هذا الأمر? وإن شاء الله سيرى النور في القريب العاجل».

وفي الوقت الذي تسربت فيه أنباء عن تحفظ عُماني بشأن هذه الجزئية? رفض مسؤول ضمن الوفد العُماني المشارك في الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارة الداخلية بالتصريح? مكتفيًا بالرد على تساؤلات «الشرق الأوسط» بقوله: «لست مخولاً يمكنكم الحصول على هذه المعلومة من الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بأمانة مجلس التعاون الخليجي".

ويعقد وزراء الداخلية الخليجيون اجتماعهم الدوري الخامس والثلاثين اليوم في العاصمة الرياض? حيث تتصدر الملفات الأمنية جدول اجتماعهم برئاسة الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي.

ووفقً المصادر مطلعة? فإن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل حاليًا على إعداد نظام إلكتروني للقائمة الإرهابية الموحدة? وإنشاء صفحة على شبكة الإنترنت للقوائم الإرهابية الموحدة في مجلس التعاون الخليجي.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر