نقابة الصحفيين تحمل الحوثيين مسؤولية تدهور الوضع الصحفي للصحفي"عبدالخالق عمران"

[ الصحفي عبدالخالق عمران ]

حملت  نقابة الصحفيين اليمنيين مليشيا الحوثي مسؤولية تدهور الوضع الصحي للصحفي عبدالخالق عمران، مجددة مطالبها بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين.


وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت بلاغاً من أسرة الصحفي عبدالخالق عمران بخصوص  تدهور الوضع الصحي الذي يعاني منه الزميل عمران  في سجن "الأمن السياسي" بصنعاء.

وأوضحت أن الصحفي عمران يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر وصحته في تدهور مستمر،  مشيرة إلى أنه يتم منع   تقديم الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الناتج عن التعذيب الذي  تعرض له  وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو 2015.

وأدانت نقابة الصحفيين هذه المعاملة القاسية تجاه الزميل عمران وبقية الصحفيين المختطفين، مطالبة بسرعة تقديم الخدمات الصحية للزميل ونقله للمشفى لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.

 ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل عبدالخالق عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في معتقلات مليشيا الحوثي.

وتعتقل مليشيا الحوثي وصالح 15 صحيفاً يمنياً منذ أكثر من عام، وتشير تقارير إلى تعرضهم للتعذيب ومنع أهاليهم من حق الزيارة.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر