الضالع: المليشيات الحوثية تقتحم منزل قيادي مؤتمري بدمت القديمة وتستعد لتفجيره

[ قرية دمت بمديرية دمت - محافظة الضالع (أرشيفية) ]


اقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مساء اليوم الأربعاء على اقتحام منزل قيادي مؤتمري كبير بقرية دمت القديمة شمال محافظة الضالع، وقامت بإطلاق نار كثيف على المنزل ومحاصرته، وشرعت بتفخيخه استعدادا لتفجيره.

وأكد شهود عيان من السكان المحليين لـ"يمن شباب نت"، أن القيادي المؤتمري "قايد صالح النجار" لم يكن متواجدا أثناء اقتحام منزله، وأن الميليشيات قامت بمحاصرة المنزل، الذي لم يكن فيه سوى النساء والأطفال، وشرعت بوضع العبوات الناسفة استعدادا لنسفه وتفجيره ما لم يسلم القيادي المؤتمري نجله "صالح قايد النجار".  

وبحسب مصادر خاصة تحدثت مع "يمن شباب نت"، نشبت الخلافات بين ميليشيات الحوثي وحليفه المخلوع في قرية دمت القديمة، التابعة لمديرية دمت بالضالع، بعد أن قام القيادي الحوثي المدعو "حسين الحلقبي" بإطلاق النار على الشاب "صالح قايد النجار" مع شخص آخر بجانبه من القرية، ظهر اليوم الأربعاء، في الخط العام وأمام المارة بدون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وتضيف المصادر: بعدها قام القيادي الحوثي المذكور بإبلاغ قيادات الميليشيات التابع لها بتعرضه لمحاولة اغتيال من نجل القيادي المؤتمري "النجار"، ليعود بعدها رفقة مجاميع مسلحة وأطقم عسكرية لاقتحام القرية وفرض الحصار عليها وترويع السكان بشكل همجي، بحجة البحث عمن يصفونهم بـ"المطلوبين".

وقالت أيضا أن الميليشيات في دمت قامت بزراعة عبوات ناسفة وألغام في أماكن متفرقة لترهيب السكان وإحداث الفوضى، تبريراً لمداهمة أي حارة او قرية بالمدينة.

وحتى ساعة كتابة الخبر، بعد مغرب اليوم، كانت الميليشيات ما تزال تحاصر منزل القيادي المؤتمري قايد النجار، بعد أن فخخته بالعبوات الناسفة، وتهدد بنفسه مالم يسلم نجله صالح نفسه لهم.  

يشار إلى أن قرية دمت القديمة سبق وأن تعرضت العام الماضي لجرائم تفجير واسعة لمنازل المواطنين قامت بها المليشيات الانقلابية، الأمر الذي أدى إلى تهجير عشرات الأسر من منازلها، ما زالت حتى الأن نازحة خارج القرية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر