تعز: مقتل 18 مدنياً بينهم أطفال ونساء في 195 خرقا للهدنة خلال 24ساعة

[ صورة أرشيفية لقصف تعرضت له أحياء سكنية بتعز في السابق ]

قتل 18 مدنياً بينهم طفلين، وجرح 27 آخرين  بينهم نساء وأطفال، في 195 خرقا للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة تعز وسط اليمن

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن اللجنة المشرفة على تثبيت وقف إطلاق النار "أن المليشيا استمرت في خرق الهدنة، واستهدفت المدينة والأحياء السكنية فيها بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة".

 

ورصدت اللجنة خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 195 خرقاً للهدنة ، وأشارت أنها تمت في ظل حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف اطلاق النار، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وأضافت "منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ زادت المليشيا من قصفها على المدينة ومواقع الجيش ومنازل المواطنين، في مدينة تعز وضواحيها، إضافة إلى تشديد الحصار على المدينة، واستمرار تدفق التعزيزات الى مواقعهم".

 

وأوضحت اللجنة " أن المدينة وضواحيها تعرضت لقصف بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، والدبابات والهاونات والأسلحة الرشاشة الثقيلة، والمتوسطة، مستهدفة المواطنين في حي التحرير وحي الضبوعة، وحي الشمسي".

 

 إضافة الى استهدفت المنطقة الشرقية للمدينة في إحياء ثعبات، والصفاء والدعوة ووادي صالة والحوض والاشبط والحمد والمركز الثقافي وموقع المكلكل ، كما تعرضت الجهة العربية للقصف وبعض المناطق في الصلو.

 

وقال اللجنة أن الميلشيات لا تزال تحاصر المدينة من جميع الاتجاهات، وتغلق الطرقات الرئيسية المؤدية اليها من صنعاء والحديدة، وعدن، وتمنع تنقل المواطنين ودخول المساعدات والاحتياجات اليومية الضرورية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر