اللجنة الوطنية للتحقيق بالانتهاكات تتقصى جرائم المليشيات بالبيضاء

 لليوم الثالث على التوالي تستمر جلسات الاستماع التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات  انتهاكات حقوق الإنسان في مديريات محافظة البيضاء وسط البلاد .

ويقوم أعضاء اللجنة  حسين مشدلي واشراق المقطري والقاضي احمد المفلحي ومعهم الراصدين العاملين بمحافظة البيضاء بفتح محاضر التحقيق مع الشهود واهالي الضحايا ومعاينة الأماكن والمقذوفات العسكرية المختلفة.

وأجرت اللجنة عددا من  المقابلات مع ضحايا الألغام  من النساء والأطفال وكذلك  مع مدنيين تعرضوا للاختطاف والتعذيب ، بالإضافة إلى مدنيين فجرت منازلهم ، في مدينة البيضاء والسوق  كما استمع أعضاء اللجنة إلى مدنيين تعرضت منازلهم للقصف المباشر بقذائف مختلفة  في  مناطق ذي ناعم والزهراء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج النزول الميداني الذي تنفذه اللجنة الوطنية في مديريات محافظة البيضاء ، بغرض التحقيق في الانتهاكات التي طالت المدنيين الأبرياء هناك خلال العامين 2015 و2016م .

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية انشات بقرار جمهوري رقم 140 لسنة 2012 وتعديلاته بإنشاء وتشكيل لجنة للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الانسان لعام 2011 وحتى الآن وايدها بالإجماع مجلس حقوق الإنساني .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر