منظمات تركية وعربية تتكفل بإرسال سفينة مساعدات إنسانية إلى اليمن

أعلنت منظمات مجتمع مدني تركية وعربية ودولية أنها ستتكفل بإرسال سفينة مساعدات إنسانية الى اليمن، الذي يعيش حربا منذ نحو عامين.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته "المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية" (يمنية مستقلة)، بالتعاون مع "اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي" في إسطنبول أمس السبت.

 

وحضر المؤتمر أكثر من 200 شخصية تمثل جمعيات ومنظمات عربية وتركية ودولية، واستمر لليوم فقط.

 

وجاء المؤتمر، بهدف بحث سبل كفالة الأيتام وطلاب العلم، وبحث إمكانية إقامة مشاريع إغاثية وتنموية، في اليمن.

 

واختتم المؤتمر فعالياته بالإعلان عن سفينة مساعدات إنسانية، سترسل إلى اليمن "بالقريب العاجل"، إلى جانب مساعدات غذائية وملابس وأدوات طبية.

 

وبهذا الخصوص، قال حميد زياد، رئيس المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية، إن "دورنا كمنظمات مجتمعية مدنية، يتمثل بمناصرة إخواننا المستضعفين والفقراء في كل أنحاء العالم".

 

ووجه "زياد" في كلمته "صرخة بملئ أفواهنا إلى العالم، وإلى الأمم المتحدة بمختلف منظماتها، أن يعاملوا الإنسان كإنسان دون تفرقة، وأن ينشروا العدل والإخاء والرحمة، وأن يمدّوا يد العون لكل الإنسانية".

 

وحول جهود منظمات المجتمع المدني في تركيا، أفاد أن "تركيا كانت معطاءة لملايين الناس في مختلف أنحاء العالم، والكل يشهد لها بذلك".

 

من جانبه، رأى علي كرد، رئيس اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي أن "الأمة تدفع ثمن الأزمات بالدماء".

 

وأعرب "كرد" عن أمله في أن "تعود الأمة كسابق عهدها، وأن يسود فيها العدل والإخاء، وأن نعيد بناء حضارتنا المبتلاة".

 

يشار أن المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية، هي مؤسسة إنسانية طوعية مستقلة غير ربحية، تهتم بتنمية الإنسان، مقرها الرئيسي مدينة إسطنبول، تأسست في العام 2015.

 

وتسعى المنظمة إلى تنفيذ مشاريع وبرامج إغاثية وتنموية للمجتمع، بحسب موقعها الإلكتروني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر