جامعة إب تقبل ملفات مسلحين حوثيين في أقسام علمية بتوجيهات مليشاوية - وثيقة

[ الوثيقة تبين الأسماء ]

قبلت جامعة إب عدد من مسلحي الحوثي وصالح للدراسة في أقسامها العلمية بتوجيهات من قيادات المليشيات، نظراً لإرتباطهم بتشكيلات ما تسمى باللجان الشعبية.


وبحسب وثيقة حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، فإن مليشيات الحوثي وصالح في وزارة التعليم العالي وجهت جامعة إب بقبول هؤلاء الطلاب كدفعة أولى بمؤهلات "لجان شعبية" ومعدلات وهمية، هدفها تمرير ملفاتهم في كليات علمية تنافس عليها آلاف الطلاب ضمن اختبارات الكفاءة.

الوثيقة الموجهة إلى رئاسة جامعة إب والتي تم تعيينها مؤخراً بقيادي مؤتمري خاضع للحوثيين، كشفت عن وجود طالبة ضمن الكشف المرسل للقبول وبصفة "لجان شعبية" في واحدة من المفاجآت التي لم يسبق أن تعرف عليها الرأي العام من قبل.

وخصصت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نسب كبيرة من المقاعد التعليمية في الجامعات الحكومية لمسلحيهم في عملية فساد تعليمي علني، إضافة إلى إجبار عدد من الجامعات الأهلية بتخصص مقاعد مجانية للجماعة ترشح فيها من تريد.

وتخضع جامعة إب ومنشئاتها لسلطات الانقلابيين منذ سيطرتهم على المحافظة في أكتوبر من العام 2014م، وتتخذ منها ثكنات عسكرية ومكان لعقد لقاءاتها الميدانية وأنشطتها الثقافية والسياسية في المحافظة.
 

15049672_11862444gg88122704_1936636784_n

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر