بريطانيا ترسل مدمرة إلى باب المندب لردع صواريخ إيران

[ المدمرة «إتش إم إس دارينغ» التي أرسلتها بريطانيا لباب المندب ]

أرسلت بريطانيا مدمرة عسكرية متطورة إلى السواحل اليمنية لمواجهة التهديدات التي تواجه الملاحة الدولية في المنطقة هناك? خصوصا في مضيق باب المندب، حسبما أفادت صحيفة «التايمز» البريطانية أمس.

وذكرت الصحيفة أن «إم إتش إس دارينغ»? التي تعد أكثر المدمرات البريطانية تطورا? ستقوم بحماية المصالح البريطانية في المنطقة من الصواريخ الإيرانية? وستشارك بعمليات عسكرية مع التحالف الدولي لمكافحة «داعش» في وقت لاحق من الشهر الحالي، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

وقال بيتر روبرتس? وهو باحث في المعهد الملكي للدراسات الحربية (المعروف باسم «روسي»)? إن أي عقبة في مضيق باب المندب المهم تعني أن الكهرباء من الممكن أن تنقطع عن جميع أنحاء بريطانيا? مشددًا على أهمية الحفاظ على مضيق باب المندب مفتوحا أمام الملاحة الدولية. وأوردت الصحيفة أن الغالبية العظمى من إمدادات النفط والغاز في بريطانيا تمر عبر باب المندب.

وتحظى المدمرة البريطانية بأحدث التكنولوجيا الحربية الرائدة عالميًا? ويصل ارتفاعها إلى 151 مترا? وتزن نحو 800 طن? وهي من جيل المدمرات من نوع «45«الضخمة? بحسب موقع البحرية الملكية البريطانية.

ويصاحب المدمرة طاقم مكون من 190 بحارا? ومؤهل للتعامل مع كل الأنشطة؛ بما فيها «العسكرية»? فضلا عن المهام الإغاثية في أعقاب الأعاصير? والعمليات الأمنية الملاحية المضادة لتهديدات القرصنة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر