ذمار: تقرير يرصد الاوضاع الاقتصادية الكارثية لسكان المحافظة ويحذر من الانفجار

رصد تقرير ميداني صادر عن "تحالف منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان" بمحافظة ذمار "جنوبي العاصمة صنعاء" الاوضاع الاقتصادية والمعيشية لسكان ذمار في ظل سيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على المحافظة.

 

ووصف التقرير الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، الاوضاع الاقتصادية والمعيشية لسكان ذمار بالمأساوية، نتيجة لانقطاع مرتبات موظفي الدولة للشهر الثاني على التوالي، في حين أن معظم اسر المحافظة تعتمد على المرتبات.

 

ولفت التقرير إلى ان توزيع المواد الاغاثية بالمحافظة يخضع المحسوبية والعنصرية، حيث تذهب اغلب المساعدات الإنسانية لغير مستحقيها عبر مشرفي جماعة الحوثي وبعض عقال الحارات والمشايخ واعضاء السلطة المحليّة بذمار.

 

وحذّر التقرير كلا من "جماعة الحوثي وقوات صالح" كونهما المسيطرين على محافظة ذمار، من ان التهديد بقمع الاحتجاجات الشعبية واتهام كل المطالبين بصرف مرتباتهم بالخيانة الوطني قد ساهم في تراكم الاحتقان المجتمعي والذي ينذر بالانفجار.

 

وطالب التقرير برنامج الغذاء العالمي بالتحقيق في انشطة منظمة الاغاثة الاسلامية من اجل توزيع المواد الغذائية المخصصة للنازحين الى مستحقيها، اضافة إلى المطالبة بسرعة حل مشكلة المرتبات كونها تمثل عقاب جماعي لغالبية السكان.

 

ونوّه التقرير، انه في حالة استمرار انقطاع المرتبات وانهاء مظاهر الانقلاب والانقسام، قد تجتاح المجاعة كافة مناطق اليمن، داعياً كل ابناء المحافظة الى استغلال موسم الحصاد في تلمس حاجات الفقراء والمعوزين بالمحافظة.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر