الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة" العمقي" للصرافة وماليكها بتهمة دعم القاعدة 

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء إنها أضافت شركة صرافة يشتبه بدعمها لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومالكيها الاثنين إلى قائمتها التي تستهدف الكيانات والأشخاص الذين يساعدون الجماعات التي تصنفها الولايات المتحدة منظمات إرهابية.

وأضافت الوزارة في بيان بحسب وكالة رويترز، أن سعيد صالح عبد ربه العمقي ومحمد صالح عبد ربه العمقي وُضعا على قائمتها الخاصة بالأفراد إلى جانب شركتهما العمقي وإخوانه للصرافة التي كانت القاعدة في جزيرة العرب تستخدمها في التعاملات المالية لعدة سنوات.

ويحظر الإجراء الذي أقدمت عليه وزارة الخزانة على المواطنين الأمريكيين الدخول في معاملات تجارية مع الأخوين العمقي وشركتهما للصرافة. كما يُمنع الوصول إلى أي من ممتلكاتهما الواقعة تحت الاختصاص القضائي الأمريكي.

وقالت وزارة الخزانة إن القاعدة في جزيرة العرب يستخدم حسابات في العمقي وإخوانه للصرافة لتوزيع الأموال في أنحاء اليمن ولاستقبال إيداعات بما في ذلك الأموال المُبتزة من الشركات اليمنية.

وأضافت الوزارة أن القاعدة في جزيرة العرب أمر في وقت سابق هذا العام شركة بترول يمنية بمحافظة حضرموت بنقل مليون دولار إلى العمقي وإخوانه للصرافة لدعم أنشطة التنظيم.

وجاء في بيان الوزارة أن سعيد العمقي امتلك عددا غير معلوم من شركات الصرافة أو شركات نقل الأموال مثل حوالاس في عدن باليمن وأنه استخدم هذه المؤسسات للقيام بأنشطة مالية لصالح القاعدة في جزيرة العرب.

وقالت وزارة الخزانة أنه شارك في 2004 في جمع أموال للمساعدة في تدريب وإعداد اليمنيين للمشاركة في القتال في العراق.

وأضافت الوزارة أن محمد العمقي يشارك في ملكية العمقي وإخوانه للصرافة وهو أيضا عضو في القاعدة في جزيرة العرب. وتابعت أنه شارك في تهريب أسلحة وساعد القاعدة في جزيرة العرب على الحصول على السلاح والتمويل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر