تعز: نزوح عشرات الأسر هربا من قصف المليشيات في مناطق مختلفة من المحافظة   

[ تعز: نزوح عشرات الأسر الجديدة من مناطقها بعد تكثيف الميليشيات الانقلابية قصفها على السكان في مديرية الصلو - جنوبا، والربيعي غربا ]


شهدت مناطق مديرية الصلو - جنوب شرق مدينة تعز، يوم أمس الثلاثاء، نزوحاً جماعياً لعشرات الأسر نتيجة المواجهات الدائرة فيها والقصف العشوائي التي تشنه مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على القرى والاحياء السكنية في المديرية.

 وأفاد مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، أن القصف العشوائي الذي تشنه مليشيا الحوثي والمخلوع على قرى مديرية الصلو، تم تكثيفها خلال اليومين الأخيرين بشكل جنوني لافت، في محاولة منها لإرهاب السكان حتى يقوموا بإخلاء مساكنهم لإتاحة المجال لهم في التقدم أكثر نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة.

وأكدت أن ذلك تسبب في موجة نزوح لعشرات الأسر إلى أماكن مختلفة ومناطق خارج المديرية هرباً من الحرب.

واستنكر النازحون، صمت منظمات حقوق الانسان وغياب صوت المجتمع الدولي ازاء ما يحدث ويتعرضون له ومساكنهم من قصف مكثف يضاعف من معاناتهم يوماً بعد أخر.

في سياق متصل بالنزوح الجماعي للأسر، شهدت احياء شارع 24 ومنطقة عنصوة - شرق اللواء 35 مدرع غرب المدينة، هي الأخرى، نزوحا للمدنيين بسبب نيران قناصة مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في تبة الزبية والقارع.

كما نزح أيضا، عشرات السكان في قريتي الدبح والروض، على حدود منطقة الربيعي غرباً، بعد أن شنت مليشيا الحوثي والمخلوع عملية اعتقالات بلغت أكثر من 17 حالة حتى الأن، في الوقت الذي قامت فيه بعملية تهجير طالت قرابة 50 أسرة من المنطقة.

taiz_draining-of-people1

taiz_draining-of-people2

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر