صنعاء: الحوثيون يحتجزون القائم بأعمال شركة صافر النفطية لعدم صرف أكثر من 10 مليون مستحقات لجانهم الشعبية لشهر واحد (تفاصيل)


احتجزت ميليشيات الحوثي بصنعاء القائم بأعمال مدير شركة صافر، يوم أمس الاثنين، على خلفية خلافات مالية.

وعلم "يمن شباب نت" أن المدعو فيصل الجبري، المكنى "أبو نايف"، مسئول ما تسمى باللجان الشعبية بشركة صافر، قام باحتجاز القائم بأعمال مدير الشركة المهندس أمين زبارة ومنعه من الخروج منها.

وأكدت مصادر "يمن شباب نت" أن الاحتجاز جاء بحجة عدم صرف رواتب اللجان الحوثية لهذا الشهر (أكتوبر).

وبحسب المصادر تتجاوز رواتب اللجان الحوثية التي تصرف شهريا من شركة صافر، 10 مليون ريال/شهريا.

وقالت المصادر أن هذه المبالغ تصرف للجان الحوثي في الشركة بدون أي مسوغ قانوني.

وأضافت: مسئول اللجان الشعبية المكنى"أبو نايف" يقوم هو شهريا باستلام هذه المبالغ شهريا على اعتبارها مستحقات حراسة لمنشاءات الشركة دون أن يقدم أي كشوفات بأسماء أفراد تلك الحراسة أو حتى إعدادهم كونهم "مجاهدين"، وأسماء المجاهدين "لا تعطى لأحد"..حسب قوله.  

وقد لقي احتجاز القائم بأعمال مدير شركة صافر استياء واسعا من قبل موظفي الشركة، الذين – بحسب المصادر – أعربوا عن قلقهم تجاه هذه التصرفات الهوجاء، بل أنهم أصبحوا لا يأمنون على أنفسهم من الاعتداء عليهم في أي لحظة بحجة أنهم لا يستجيبون لمطالب الجماعة.  

وتدير شركة صافر اليمنية القطاع 18، وهو أكبر قطاع بترولي في اليمن. وتعد صافر المنتج الوحيد للغاز الطبيعي المسال والمصدر إلى محطة التسييل في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، وكانت الشركة تصدر ما يقارب مليار قدم مكعب يومياً، قبل أن تقتحمها الميليشيات الحوثية وتفرض سيطرتها عليها.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت اقتحمت شركة صافر البترولية بصنعاء في ديسمبر 2014 وطردت مديرها السابق المهندس أحمد كليب، وعينت بالنيابة عنه أمين زبارة القائم الحالي بأعمال المدير، والذي قامت أمس بأحتجازه. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر