خبير عسكري: الحوثيون يمتلكون 300 صاروخ بالستي ودربوا 6 ألف مقاتل في طهران وبيروت

[ منصة إطلاق صاروخ باليستي خاصة بميليشيات الحوثي-صالح - ارشيفية ]

قال اللواء محمود منصور الخبير العسكري والاستراتيجي" ان ميلشيات الحوثي تمتلك حوالى 300 من الصواريخ البالستية، بعضها موروث من ترسانة اليمن الجنوبي سابقًا، وبعضها حصلوا عليه في صفقة معلنة مع كوريا الشمالية عام 2002".

 

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن الخبير العسكري "أن 20 منصة إطلاق صواريخ "سكود" حصل عليها الجيش اليمني من الاتحاد السوفيتي أوائل الثمانينات، تستطيع إصابة أهداف على بعد 500 كيلومتر".

 

واشار منصور " أن المنصات  تم نصبها  بالقرب مناطق إستراتيجية تهدد أمن وسلامة اليمن والمملكة ودول الخليج، وأن إيران دربت قرابة 6 آلاف مسلح حوثى في طهران وبيروت".

 

وقال " أن الدول العربية وعلى رأسها "السعودية" و"الإمارات" و"الكويت" بحاجة لنشر 55 بطارية "باتريوت" لحمايتها من خطر الصواريخ الباليستية الإيرانية.

 

 

وأكد منصور " وجود خبراء إيرانيين في اليمن يعملون حاليًا على تطوير أسلحة متوسطة المدى في محافظة الحديدة، وإجراء تعديلات كبيرة عليها لضرب العمق السعودي، وتحريكها بإتجاه محافظة ذمار اليمنية".

 

وتابع " ان صالح عندما كان رئيسًا لليمن فاوض الجانب الروسي للحصول على 30 طائرة مقاتلة جديدة متعددة الوظائف من طراز «ميج 29 س م ت»، ومروحيات «مي 35»، و»كا 52»، ومروحيات شحن من نوع «مي 17»، إضافة إلى دبابات «ت 72 م 1»، ومنظومات مضادة للدبابات من نوع «كورنيت أي»، و 20 راجمة صواريخ من طراز «سميرتش»، وسيطر الحوثيون على معظم هذه الأسلحة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر