اليماني: الانقلابيون يرفضون السلام ويواصلون تهريب الصواريخ طويلة المدى

[ مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ]

قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني "منذ انتهاء مشاورات الكويت رفض الطرف الانقلابي التعاطي الإيجابي مع أفكار السلام المنطلقة من روح المرجعيات الثلاث.

 

وأضاف في بيان اليمن خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن اليوم الاثنين "أن المليشيا الانقلابية، أصرت على مواصلة الحرب وتطويرها واستغل الهدنة في تهريب المزيد من الصواريخ متوسطة المدى والتي يبلغ مداها أكثر من ??? كيلومتر".

 

وأشار اليماني "أن تقارير لجان العقوبات وتقارير الأسطول الأمريكي العامل في المنطقة أكدت حجم الشحنات المتواصلة التي تزود بها إيران الانقلابيين في اليمن".

 

واتهم مندوب اليمن مجلس الأمن بالفشل في إصدار بيان يشجب فيه هذه الدولة الراعية للإرهاب رغم بيانات العديد من الدول الأعضاء المرسلة إلى السيد الأمين العام و مجلس الأمن.

 

وأوضح اليماني "أن خيار السلام كان ولا يزال خيار الحكومة اليمنية كمبدأ لا حياد عنه لإنهاء معاناة الشعب اليمني الصابر الذي تحمل وما يزال تبعات الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على كل مناطق اليمن".

 

وتابع "أن السلام هو السبيل الوحيد للخلاص من طغيان العصابات الإجرامية وأمراء الحرب وتحرير الشعب اليمني القتلة عديمي الضمير دمروا مقدراته ويهددون بشكل يومي فرصه في العيش الكريم".

 

ولفت إلى أنه "خلال العامين الماضيين كان تجاوب الحكومة اليمنية إيجابيا ومسؤولا مع مبادرات المجتمع الدولي، وقدمنا في الحكومة اليمنية وما نزال التنازلات الصعبة والمؤلمة من اجل السلام في اليمن فيما كان موقف الطرف الانقلابي متشددا ورافضا للحلول السلمية".

 

وقال "إننا نؤكد على أهمية المرجعيات في الأزمة اليمنية والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني وأبرزها القرار 2216".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر