وقفتان احتجاجيتان لأسر الصحفيين المختطفين في العاصمة صنعاء

[ أسر الصحفيين أثناء الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمن السياسي بصنعاء (ناشطون) ]

نفذت أسر الصحفيين المختطفين وقفتان احتجاجيتان اليوم الاثنين أمام سجن احتياطي هبرة ، وأمام مقر الأمن السياسي  بصنعاء للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائها المختطفين والإفراج عنهم.

 

وقامت الميلشيات بنقل الصحفيين العشرة من سجن هبره إلى مكان مجهول ولليوم الرابع على التوالي لم يتم كشف مكان اختطافهم ، وتطالب الأسر بالكشف عن مصيرهم والإفراج الفوري عنهم.

وحصلت أسر الصحفيين على معلومات تفيد أن أبنائهم تم نقلهم إلى مقر الأمن السياسي، ونفذت الأسر وقفة أخرى أما المقر ظهر اليوم بشارع حدة وسط العاصمة ، ولم تفصح الميلشيات عن مكان اختطافهم الجديد.

وكان الصحفيين المختطفين بدؤوا في التاسع  من شهر مايو الجاري إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة من قبل الميلشيات حيث قامت بعزلهم في غرفة ضيقة وتهديدهم وممارسة أنواع مختلفة من التعذيب النفسي لإجبارهم على كسر الإضراب.

 

وكانت أسر الصحفيين عبرت في بيان لها أمس عن تزايد قلقها من ممارسات الحوثيين ضد أبنائها وإخفائهم  ، وحملت الحوثيين كامل المسؤولية عن سلامة أبنائها كما وجهت نداء استغاثة إلى كل أحرار ومنظمات العالم الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل والفوري لإنقاذ حياة أبنائها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر