رئيس الأركان في نهم مخاطبا لواء "العمالقة": المبادرة الأممية تبقي على الانقلاب..وتحقيق النصر ودخول صنعاء سيكون قريبا (فيديو)

[ اللواء المقدشي رئيس هيئة الاركان العامة يلقي كلمة توجيهية لافراد لواء "العمالقة" بجبهة نهم (الأحد: 30/10/2016) ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي أن تحقيق النصر ودخول صنعاء سيكون قريبا بإذن الله، مؤكدا أن كافة الإمكانيات ستتوفر لهذه المعركة، التي تعول فيها القيادة الشرعية وقوات التحالف العربي والشعب اليمني بأكمله على أبطال الجيش الوطني.

جاء ذلك أثناء تفقده، اليوم الأحد، العمليات العسكرية الجارية في المنطقة العسكرية السابعة المرابطة في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء. حيث التقى بقيادة المنطقة واستمع منهم إلى شرح حول تفاصيل العمليات العسكرية الجارية في مديرية نهم ومحيط العاصمة، والاستعدادات لمعركة صنعاء الفاصلة.

وخلال الجولة وجه رئيس هيئة الأركان العامة كلمة تحفيزية هامة لأفراد اللواء 29 ميكا (لواء العمالقة)، المرابطين في المنطقة. وأفتتح كلمته بالإشادة بالأدوار النضالية والبطولية التاريخية لهذا اللواء في تحقيق أمن واستقرار اليمن، منذ ثورة سبتمبر وكل المراحل التي مرت بها اليمن، وصولا إلى تلبية داعي الواجب ضد الانقلابيين.

وفي هذا الصدد أشار إلى رفض لواء العمالقة التجاوب والانصياع والرضوخ للانقلابين، واحتفاظه بأسلحته وإمكانياته بعيدا عنهم، حتى تم الاعتداء عليه وإخراجه من منطقته في "حرف سفيان" ونهب أسلحته. وأستدرك: "لكن هؤلاء الرجال أبوا إلا أن يشاركوا اليوم مع اخوانهم في القوات المسلحة، التي ينتظرها اليمنيون اليوم بفارغ الصبر لإنقاذهم مما أوصلهم الانقلابيون إليه".

  وتطرق رئيس هيئة الأركان العامة إلى ما يحدث في الأروقة السياسية، مؤكدا "نحن من دعاة السلام، والقيادة السياسية تدعوا إلى السلام، وقوات التحالف تدعوا إلى السلام، لكن الانقلابيون لا يريدون السلام".

وفيما يتعلق بخارطة الطريق الأممية، أوضح أن رفض الحكومة اليمنية لهذه الخارطة جاء بسبب أنها "أعطت الحق للانقلابين لأن يستمروا في انقلابهم".

وبناء على ذلك، ألمح المقدشي، إلى مواصلة الخيار العسكري كحل حاسم، قائلا: ولذلك فإن القيادة السياسية ومعها كافة أبناء الشعب اليمني يعولون عليكم، وعلى زملائكم الذين في الجبهة، لتحقيق النصر والدخول إلى صنعاء قريبا بإذن الله تعالى"، مؤكد أن "كل الإمكانيات ستتوفر" لهذه المعركة.  

وكرر، مخاطبا مقاتلي لواء العمالقة: "ولذلك فأن اخوانكم وأبناء الشعب اليمني ينتظرون منكم الحسم، وستكونون أنتم رافد لزملائكم الذين سيحققون النصر قريبا جدا".

للاستماع إلى كافة تفاصيل الكلمة التي ألقاها رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي المقدشي، شاهد الفيديو المرفق:


 

 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر