المخلافي يقول أن المشاورات مهدده بالفشل، والمبعوث الاممي "نسير في الطريق الصحيح"

[ الوزير المخلافي وولد الشيخ (أرشيفية) ]

قال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي اليوم الاثنين أن مشاورات الكويت مهددة بالفشل بسبب تعنت وفد الحوثيين وصالح.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن المخلافي تأكيده وجود انسداد في المفاوضات بسبب تعنّت الطرف الآخر وقال  " نحن في المرحلة الأخيرة فإما أن يوقف وفد الحوثي تعنته وإما أن يحكم على المشاورات بالفشل".

وأضاف المخلافي " أن هناك اتفاق على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين جميعاً قبل رمضان، تحت إشراف الصليب الأحمر".

وأشار إلى "وجود اتفاق دولي وعربي على أن تكون الأولوية لتسليم السلاح والانسحاب من مؤسسات الدولة قبل البحث في أي موضوع آخر، ولا مانع من مشاركة أطراف عربية وخليجية ودولية في الإشراف على تسليم السلاح ".

وذكر المخلافي " أن الطرف الانقلابي يضع العراقيل أمام تقدم المفاوضات، رغم رغبتنا الجادة في تحقيق السلام من خلال مرجعيات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، لكن الانقلابيين يتراجعون ويريدون شرعنة الانقلاب".

 

من جانبه قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن مشاورات الكويت، تسير على الطريق الصحيح، مع تبادل طرفا الأزمة قوائم المعتقلين والمخفيين قسريا والأسرى تمهيدا للإفراج عنهم .

وأضاف في بلاغ صحفي " نحن على الطريق الصحيح والأمم المتحدة تعمل على أرضية صلبة لتوافق سياسي شامل تضعه في متناول الأطراف" لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة".

 

يذكر أن وفد الحوثيين وحزب صالح في مشاورات الكويت  قدما كشف بــ 3760 معتقلا فيما  قدم وفد الحكومة اليمنية في مشاورات جنيف قائمة تضم أسماء ???? معتقلاً لدى مليشيات الحوثي في عدد من محافظات الجمهورية .

وتعتبر أرقام وفد الحوثي وصالح مبالغ فيها في محاولة لعرقلة اتفاق الإفراج عن المختطفين لديهم وإعادة ما تم الاتفاق عليه إلى الوراء في تعنت جديد للميلشيات مخيب لآمال المبعوث الاممى الذي تحدث عن انفراج في قضية المعتقلين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر