وزير الداخلية يوجه بتعزيز الإجراءات الأمنية لحماية البنك المركزي بعدن عقب إحباط هجوم انتحاري

[ عرب في زيارة للبنك المركزي بعدن عقب إحباط هجوم انتحاري ]

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، بتعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية البنك المركزي بعدن من أي أخطار إرهابية .

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الاحد، مقر البنك المركزي بعدن عقب العملية "الإرهابية الفاشلة" التي تعرض لها البنك  يوم أمس، وأسفرت عن إصابة أربعة جنود من قوات الأمن.


واطلع خلال الزيارة على حجم الأضرار التي لحقت بأقسام البنك وسكن المدير العام ، ومنازل المواطنين المجاورة ، وتعرف على الإجراءات التي يقوم بها البنك حاليا لمعالجة الأضرار التي لحقت به استعدادا لمزاولة نشاطه من جديد.


وقال في تصريح صحفي، إن العمليات الإرهابية الغادرة لن تثني الحكومة عن استعادة الشرعية وإسقاط الانقلاب.

وأضاف "سنعمل بكل جهد لتثبيت الأمن والاستقرار، ولابد من ملاحقة المجرمين والمخربين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب اليمني".

وأشار إلى أن عدن مدينة السلام وقد صمدت وستظل شامخة كشموخ قلعة صيرة أمام كل محاولات التطرف والإرهاب حسب قوله.

من جانبه ثمن مدير فرع البنك المركزي بعدن الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في حماية البنك والمنشآت الحكومية الأخرى، ووما أسماه الدور البطولي للجنود الذين تصدوا للهجوم قبل أن يصل إلى المبنى، مؤكدا أن البنك سيعاود فتح أبوابه خلال الـ48ساعة القادمة.

رافق نائب رئيس الوزراء كلا من وزراء الإعلام معمر الإرياني و السياحة الدكتور محمد قباطي، والثقافة مروان دماج، والتعليم العالي والبحث العالي الدكتور حسين باسلامة. 
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر قراراً الشهر الماضي، بنقل أعمال البنك المركزي من صنعاء إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وتعيين منصر القعيطي محافظاً خلفاً لبن همام وكذا إعادة تشكيل مجلس الإدارة للبنك،  في خطوة مثلت ضربة قوية للانقلابيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر