تعز: مقتل 21 حوثيا والجيش الوطني يسيطر على عدة مواقع استراتيجية

[ مسلحون من المقاومة فوق دورياتهم غرب تعز ]

قُتل 21 وأصيب عشرات آخرون من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مواجهات مختلفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز اليوم السبت.

 

وقال مصدر في الجيش الوطني لـ "يمن شباب نت" إن حصيلة المواجهات التي اندلعت بين الطرفين في عدة جبهات في المدينة، أسفرت عن مقتل21 من المليشيات وإصابة عشرات آخرين. فيما قُتل ثلاثة وأصيب أربعة آخرين من مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة.

 

وواصلت ميليشيات الحوثي-صالح قصفها المدفعي على الأحياء السكنية بالمدينة، إلى جانب قرى في منطقة الصلو، جنوب المدينة، أسفرت عن مقتل مدني  وإصابة اثنين آخرين.

 

وفي التفاصيل أوضح المصدر في الجيش الوطني لـ"يمن شباب نت"، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الشقب، جنوب تعز، تمكنت من دحر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ،في جبهة الشقب، جنوب المدينة والتقدم والسيطرة على أربعة مواقع بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.

 

وأشار المصدر أن المواقع الأربعة الإستراتيجية التي سيطر عليها الجيش الوطني هي الكريف، الكراوش، أكمة ذا الريش، وفوق الرازي ؛ وهي مواقع مهمة تُطل على خط دمنة خدير والراهدة جنوب تعز.

 

وفي الجبهة الجنوبية ، التي شهدت هي الأخرى تواصل المواجهات العنيفة، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أيضا، من صد هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع على منطقة الصيرتين بالصلو جنوباً، وأجبروهم على التراجع والفرار.

 

وفي الجبهة الجنوبية أيضاً ؛ استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع للحوثيين وأسفر عن تدمير عربة BTR وطقم عليه رشاش 14.5 في قبة الصيار بمديرية الصلو .

 

في السياق ؛ تمكن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير موقع عنصرة شمال اللواء 35 ؛ المطل على شارع الخمسين شمال غرب المدينة.

 

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي خمس غارات استهدفت مركز قيادة وخط إمداد وتجمعات للمليشيات الانقلابية في الصلو جنوب غرب تعز. كما شنت عدة غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الجديد مديرية ذو باب ، المخا ، غرب تعز .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر