متحدث التحالف العربي ينفي مزاعم إعلامية بطلب سعودي-قطري لوساطة جزائرية في محادثات السلام اليمنية القادمة

[ اللواء أحمد عسيري المتحدث بأسم التحالف العربي (يمين)، ووزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة (يسار) ]

 

نفى المتحدث باسم قوات التحالف التي تقودها السعودي أمس تقارير إعلامية تقول إنه طُلب من الجزائر المشاركة في التوسط في محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن.

ونقلت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، أمس، هذا النفي، على خلفية ما تتردد من شائعات أن نائب وزير الدفاع ورئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صلاح، كان قد دُعي للتوسط في محادثات السلام المستقبلية في اليمن من قبل نظرائه القطري والسعودي.

وأسندت التقارير الإعلامية هذه المعلومات لدبلوماسي جزائري مجهول الهوية.

ونفى اللواء أحمد العسيري، المتحدث باسم التحالف، تلك المزاعم بسرعة، مؤكدا أنه لم تجرى أي محادثة بين أي مسئولين من وزارات الدفاع القطرية والسعودية والجزائرية.

وذكرت المونيتور أنه عندما بدأت قوات التحالف التي تقودها السعودية عملها في مارس من العام الماضي، صرح وزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة أن الجزائر ليست مساندة للتدخل العسكري في اليمن وأن الجزائر لا تتدخل في العملية العسكرية. ودعا إلى حل سياسي يقوم على الحوار الوطني.

وأوضحت الصحيفة البريطانية: ومنذ ذلك الحين، لم يتغير موقف الجزائر.

يُذكر أنه، عقب فشل محادثات السلام الأخيرة في دولة الكويت (أوآخر أبريل وحتى مطلع أغسطس الماضي)، ترددت أنباء تضع الجزائر كأحد الخيارات القوية لاستضافة محادثات السلام اليمنية – اليمنية القادمة.  

المصدر الرئيسي للخبر

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر