وزير الصحة: الوضع مطمن بخصوص انتشار مرض الكوليرا

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم أن الوضع مطمئن بشأن ما يشاع عن انتشار مرض الكوليرا وأن الوزارة تقوم بدورها عبر فرق الترصد المنتشرة في عموم المحافظات.. مؤكدا أن الحالات التي ظهرت إنما هي حالات إسهالات حادة فصلية ظهرت في محافظات عدن ولحج وتعز والبيضاء.



ولفت خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدها صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، الى أنه سيتم توزيع حقائب صحية بأعداد كبيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لغسل اليدين والذي سيوافق يوم غدا الخميس, وفقا لما ذكرته وكالة سبأ الرسمية.
 

وكان مجلس الوزراء قد ناقش خلال جلسته،  التقرير الميداني المقدم من وزارة الصحة العامة والسكان بشأن الإسهالات الحادة التي ظهرت في عدة محافظات يمنية، ونوه اللواء عرب بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان في مواجهة هذه الحالات .. مثمنا كذلك الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارة الإعلام.

 

كما ناقش الاجتماع الوضع المأساوي الذي تعيشة بعض مناطق تهامة ووجه اللجنة العليا للإغاثة بضرورة دعوة المنظمات الإنسانية لإغاثة هذا المنطقة المنكوبة، وحمل الميليشيات الانقلابية كافة المسؤولية جراء ماترتكبه من جرائم بحق أبناء تهامة تتمثل في نهب الإغاثة المقدمة أحيانا ومنع توزيعها في أحيانا أخرى.
 

 

واستمع المجلس إلى إحاطة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم حول وضع مكاتب الوزرات في العاصمة المؤقتة عدن، وضرورة تهيئة المناخ لتمارس الوزرات مهامها من العاصمة المؤقتة عدن. مستعرضا الخطوات والإجراءات اللازمة لاستكمال تجهيز المجمع الحكومي وتوفير التجهيزات المطلوبة.


وأقر المجلس تشكيل لجنة وزارية لمتابعة استكمال الترتيبات من كلا من وزراء الإتصالات وتقنية المعلومات والإعلام والسياحة.
 


كما تطرق الإجتماع الى وضع مرتبات المتقاعدين والقوات المسلحة والأمن حيث أفاد مدير فرع البنك المركزي في عدن خالد زكريا أن سبب عرقلة صرف الرواتب تكمن في تعنت الميليشيات الانقلابية ومنع المؤسسات التي تسيطر عليها من التعامل مع قرار نقل البنك إلى عدن.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر