بعد قطعهم للخط الرئيسي بالمكلا.. محافظ حضرموت يوجه بصرف معاشات المتقاعدين بالمحافظة

[ محافظ حضرموت يعقد إجتماعا مع مسئولين بالسلطة المحلية ويوجه بإتخاذ اجرءات مؤقتة بصرف رواتب المتقاعدين بالمحافظة ]

وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بتوفير السيولة النقدية والمبالغ المالية لصرف معاشات المتقاعدين في المحافظة، من عسكريين ومدنيين لشهر سبتمبر الفائت.

وكان المتقاعدون المدنيون بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، واصلوا صباح اليوم الثلاثاء احتجاجهم، لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة للشهر الثاني. وقطعوا الشارع الرئيسي بمدينة المكلا، مؤكدين مواصلة احتجاجاتهم حتى يتم صرف مرتباتهم.

 وتقدر رواتب المتقاعدين في محافظة حضرموت، الساحل والوادي، بأكثر من مليار ريال.

وأبلغ مصدر في السلطة المحلية "يمن شباب نت" أن محافظ حضرموت أحمد بن بريك، عقد اليوم اجتماعا ضم المدير العام لفرع الهيئة العامة للبريد بساحل حضرموت سعيد أحمد العكبري، والمدير العام للتأمينات والمعاشات عبدالرحمن الحبشي، والمدير العام للبنك الأهلي سعيد باعباد.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة توفير المبالغ المطلوبة والصرف بشكل مجزأ خلال أسبوعين، من حساب موازنة المحافظة، والخاص بتوفير ومعالجة الخدمات الرئيسية والمهمة.

وأوضح المصدر أن هذا التوجيه أعتبر مثابة إجراءات مؤقتة لحين وصول التعزيزات المالية الخاصة بالمتقاعدين، وذلك لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة بعد أن تأخر البنك المركزي في إرسال التعزيزات المالية لمعاشات المتقاعدين بالمحافظة مدنيين وعسكريين.

وأكد محافظ حضرموت إن توجيهات مماثلة صدرت للسلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء باتخاذ ذات الإجراءات لصرف معاشات المتقاعدين في مديريات الوادي والصحراء.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر