إب: مليشيات الحوثي وصالح تشن حملة اختطافات بحق المواطنين في السياني والنادرة

[ مدينة إب (أرشيفية) ]


نفذت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس الأحد حملات اختطافات واسعة بحق المواطنين في محافظة إب وسط اليمن.

مصادر محلية أكدت لمراسل "يمن شباب نت" أن وحدات خاصة من المليشيات قامت باقتحام قرية "العداري" بمنطقة النجد الأحمر بمديرية السياني جنوبي إب، واختطفت عدد من المواطنين قدرتهم المصادر بنحو 10 أشخاص بينهم طفل.

وأضافت أن الطفل "محمد صادق شملان" اختطفته المليشيا كرهينة حتى إحضار عمه الذي لم يكن متواجداً في القرية، وتزعم المليشيات أنه مطلوب لديها.

ولفتت إلى أن إحصاءات المختطفين غير دقيقة، لكنها أوضحت أنه العدد قد يتجاوز العشرة بحسب معلومات شبه مؤكدة، وأن أسر المختطفين تتحفظ عن الإبلاغ بما جرى وتحاول التكتم على القضية حتى لا تتعقد عملية المطالبة بإطلاق سراحهم.

في ذات السياق تحدثت مصادر إعلامية ـ لم يتسنى لنا التأكد منها ـ عن قيام المليشيات الانقلابية باختطاف العشرات من أبناء مديرية النادرة عقب مقتل مشرف الحوثيين في المديرية على يد مجهولين الجمعة الماضية.

وتأتي عمليات الاختطاف الجديدة بحق المواطنين في المحافظة تدشين لموجة جديدة من الاختطافات بعد أن كانت خفت حدتها في الشهرين الماضيين بحسب ما تم ملاحظته.

ونالت محافظة إب حصة كبيرة من جرائم الاختطاف التي تمارسها المليشيات بحق معارضيها مقارنة ببقية محافظات الجمهورية، حيث تشير بعض الإحصاءات المحلية أن عدد المختطفين من أبناء المحافظة تجاوز حاجز (1500) منذ اجتياح المليشيات للمحافظة في أكتوبر 2014م.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر