شبوة: مقتل قيادي في المقاومة الشعبية والسلطة المحلية.. وطيران التحالف يدمر مدفعا للمليشيات

[ صورة خاصة بـ"يمن شباب نت" يظهر فيها الشيخ عبدالهادي وبره المصعبي القيادي في المقاومة الشعبية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة الذي قتل في مواجهات الأحد 23 أكتوبر ]


قُتل، أمس الأحد، بمحافظة شبوة، قياديا في المقاومة الشعبية بوادي بيحان، يتولى أيضا منصبا في السلطة المحلية بالمحافظة، في مواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح، في جبهة لخيضر بمديرية عسيلان غرب المحافظة. في حين دَمَرَ طيران التحالف العربي مدفعا تابعا للميليشيات بنفس المديرية.  

وأكد مصدر في المقاومة لـ"يمن شباب نت" استشهاد الشيخ عبدالهادي وبره المصعبي، القيادي في المقاومة الشعبية، نتيجة سقوط احد القذائف خلال الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس في جبهة لخيضر بمديرية عسيلان.

ويعد الشيخ عبدالهادي وبره أحد مؤسسي المقاومة الشعبية في وادي بيحان، كما يشغل أيضا مدير مكتب الشؤون القانونية في محافظة شبوة.

وقال المصدر: "إن المقاومة الشعبية تزف اليوم أحد قياداتها شهيدا مدافعا عن الدين والوطن والعرض في وجه المليشيات الغازية"، معتبرا أن "دماء القادة هي وقود للجنود للمواصلة والاستمرار على درب من خطوا لهم بدمائهم طريق الحرية والكرامة والحياة الكريمة".

 إلى ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس أيضا، أحد مواقع تمركز مليشيات الحوثي وصالح في منطقة هجر كحلان.

وأكدت مصادر محلية بالمقاومة هناك لـ"يمن شباب نت" أن الطيران تمكن من تدمير مدفع ميداني في منطقة الصفحة بعسيلان.

وتخوض المقاومة الشعبية بشبوة، بمساندة قوات من الجيش الوطني، معارك متواصلة لدحر الميليشيات الانقلابية من مديريتي عسيلان وبيحان غرب المحافظة، حيث ما تزال ميليشيات الانقلاب تسيطر على أجزاء قليلة من المديرية الأولى وكامل المديرية الثانية، بعد دحرها من أجزاء كبيرة من المحافظة، بما في ذلك العاصمة "عتق" في أغسطس 2015.   

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر