البيضاء: مصرع ثلاثة انقلابين في الصومعة وقياداتهم برداع تستجدي طالبات المدارس لدعم البنك المركزي

[ مقاتلون من المقاومة الشعبية بالبيضاء - أرشيفية ]

لقي ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين يتبعون مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم، اليوم الأحد، في مواجهات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأبلغت مصادر ميدانية خاصة مراسل "يمن شباب نت" بمحافظة البيضاء، أن اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، يوم الأحد، بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة وتبادلا القصف بالمدافع لساعات طويلة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل من مسلحي الميليشيات الانقلابية.

ومنذ أكثر من عامين، يواجه الانقلابيون بمحافظة البيضاء مقاومة شديدة، أفشلت مخططهم في إخضاع المحافظة لسيطرتهم، وتعرضوا فيها للاستنزاف. 

وعلى صعيد آخر في المحافظة نفسها، كشفت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن قيادات تابعة لميليشيا الحوثي تواصل جولاتها إلى مدارس الطالبات في مديريتي العرش ورداع من أجل جمع التبرعات من الطالبات لدعم البنك المركزي.

وقالت المصادر أن مشرف جماعة الحوثي في مديرية العرش، المدعو (ابو الحسنيين) طاف عدد من مدارس الطالبات في المديرية وتنقل بين الصفوف، حيث يبدأ أولا بتحريض الطالبات ضد الحكومة الشرعية قبل أن يطالبهن بجلب حصالاتهن إلى المدرسة للتبرع للبنك المركزي والمجهود الحربي، طبقا لما نقلته المصادر.

ونقلت المصادر عن طالبات مستاءات من هذه التصرفات، أن القيادي الحوثي المذكور يخاطب الطالبات بالقول: "مش ضروري الجعالة"، الأمر الذي أثار استياء واسعا وسط الطالبات والمعلمات.

وتواصل قيادات الميليشيات القيام بمثل هذه الجولات الإنقاذية في مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، لإنقاذ الميليشيات من الانهيار بعد أن أصدر رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي الشهر الماضي قرارا جمهوريا بنقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر