المليشيا تستولي على قافلة اغاثية لـ 400 اسرة في مديرية المسراخ بتعز

[ صورة تعبيرية ]

استولت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على قافلة اغاثية تابعة لمنظمة (آن للتنمية) والتي كانت في طريقها الى مديرية المسراخ جنوب مدينة تعز التي يعاني سكانها من اوضاع مأساوية جراء عمليات الحرب والحصار التي تفرضها المليشيا على مدينة تعز منذ عامٍ ونصف.


وقالت منظمة"آن للتنمية" في بيان تلقت وكالة سبأ الرسمية نسخة منه، " ان القافلة التي تم احتجازها في 30 من سبتمبر الماضي في نقطة أمنية تابعه للمليشيا عند المدخل الشرقي لمدينه تعز ،كانت تستهدف 400 أسرة في المديرية الذين يعانون من أوضاع انسانية غاية في الصعوبة".

 

واضاف البيان"ان كافة وسائل الوساطة التي تدخلت للافراج عن القافلة فشلت في إطلاقها بعد ثلاثة اسابيع من احتجازها رغم ان المنظمة لديها موافقة من الأجهزة الأمنية بالمساح لها بالمرور وايصال المساعدات الانسانية الى مستحقيها في مديرية المسراخ".


واكدت المنظمة ان احتجاز القافلة الاغاثية تؤكد النية المبيتة للمليشيا وبُعدها عن اهدافها الانسانية، وسعيها لمضاعفة ألآم مئات المدنيين النازحين الذين كانوا بانتظار فريق الغوث الإنساني التابع للمنظمة التخفيف من معاناتهم..واصفة هذا العمل بالتحدي السافر للقانون الدولي الانساني ،والغير اخلاقي بحق مئات المدنيين النازحين من ويلات الحرب.

 

واعربت المنظمة عن بالغ قلقها بشأن المناخ المعادي للجهود الإنسانية والتي تثير الشكوك حول مصير العديد من القوافل الاغاثية التي تم الاستيلاء عليها ومصادرتها ومنعها من وصولها الى المحتاجين .


ودعا البيان الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الى ممارسة الضغط على المليشيا الانقلابية واطلاق سراح القافلة الاغاثية ومحاسبة المسؤولين عن احتجازها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر