شائعة  تتسبب في توقف الدراسة بمدرستين في مدينة إب

[ مجمع السعيد التربوي بإب ]

توقفت الدراسة في مجمع السعيد التربوي للبنات ومدرسة خالد بن الوليد للبنين أمس الاثنين بمحافظة إب بعد شائعات ترددت بين أوساط الطلاب عن احتمالية تعرض المدرستين للقصف من مقاتلات التحالف العربي

 

وقالت مصادر تربوية بمجمع السعيد التربوي لـ "يمن شباب نت" للبنات بأن الفترة الصباحية من الدوام الدراسي توقفت بعد تردد شائعة قصف المجمع ،الأمر الذي أدى إلى خوف وهلع شديد بين الطالبات اللاتي هرعن إلى مغادرة فصولهن والتوجه إلى المنازل في منظر مخيف.

 

وأضافت المصادر "أن الشائعة المروج لها أدت أيضاً إلى غياب كامل لطالبات الفترة المسائية اللواتي فضلن عدم الحضور بعد تسرب الشائعة إلى المنازل".

 

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية " بأن حالة الخوف والهلع التي سببتها الشائعة كان لها التأثير الكبير في عدد الحضور من الطلاب والطالبات اليوم ،حيث أفادت المصادر بأن نسبة كبيرة من الطالبات والطلاب في المدرستين تغيبوا عن الحضور ،فيما غادر بعض ممن حضروا قبل انتهاء اليوم الدراسي.

 

ويرى مراقبون بأن هذه الشائعات تحمل الصبغة الأمنية التي يبثها متخصصون على علاقة بالانقلابيين في أوساط الطلاب والعامة من شأنها تأليب الرأي العام على التحالف العربي والحكومة الشرعية،وفي المقابل تبث حالة من الرعب والخوف لدى المواطنين ما قد يؤدي إلى إحداث نوع من التعاطف مع الانقلابيين في  مع مرور الوقت وتتابع الأحداث.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر