إب: اشتباكات مسلحة بين مواطنين وحوثيين على خلفية سطو الأخير على أرضية 

[ تجهر لمواطنين عقب الاشتباكات ]

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، اشتباكات مسلحة بين مواطنين ومسلحين حوثيين، على خلفية سطو الأخير على أرضية في الدائري الغربي بمدينة إب وسط اليمن، سقط على إثرها جريحين.

وذكرت مصادر محلية لمراسل "يمن شباب نت" أن مواطنين أصيبا اليوم، أحدهما من المارة جراء تبادل لإطلاق النار بين مواطنين من مديرية "حبيش"،ومسلحين حوثيين على خلفية نزاع حول أرضية يريد الحوثيون السطو عليها رغم ملكيتها لمواطنين من حبيش كما تقول المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين حوثيين ينتمون لأسرة "الشامي" التي ينتمي إليها مدير أمن المحافظة المعين من الانقلابيين "محمد عبدالجليل الشامي" قاموا بالسطو أرضية تعود لأسرة بيت "جميل" من أهالي مديرية حبيش، وقاموا بتسويرها، قبل أن تلجأ أسرة "جميل" إلى استقدام مجاميع من المديرية وترفع الاستحداثات، ما أدى إلى نشوب مواجهات بين الأسرتين نتج عنها إصابتين .

وبحسب المصادر فإن المجاميع المسلحة لا تزال مرابطة بجوار الأرضية  التي لا تبعد كثيراً عن مبنى إدارة الأمن وتقع بالدائري الغربي للمدينة، مؤكدة بأن الأمور مرشحة للتصعيد.

الجدير ذكره بأن الأراضي في مدينة إب تشهد نزاعات مسلحة منذ أعوام نظراً لارتفاع أسعارها التي باتت تنافس مدن عالمية تشهد نقلة نوعية في التوسع المعماري والنهضة العقارية كما هو الحال في إمارة دبي وفق إحصاءات اقتصادية.

وتشير بعض التقارير بأن عمليات نهب كبيرة مارستها المليشيات الانقلابية لأراضي الأوقاف بالمحافظة وأراضي المواطنين منذ سيطرة المليشيات الانقلابية على المحافظة في منتصف أكتوبر من العام 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر