عمران تودع الشيخ الأشول رجل الخير وكافل الأيتام

في موكب جنائزي مهيب، ودع أبناء محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، الشيخ علي صالح الأشول، رجل الخير، وأحد أبرز الشخصيات الإجتماعية، إلى مثواه الأخير بمنطقة الجنات، والذي وافته المنية إثر مرض ألم به يوم الجمعة الماضية في أحد مستشفيات الأردن.

 

وتعددت بيانات نعي الفقيد من بعض رجالات الدولة وشخصيات ووجاهات اجتماعية.

 

وقال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر في تعزيته بوفاة الشيخ الأشول،  لقد خسرت محافظة عمران بشكل خاص واليمن بشكل عام علما بازا من اعلامها واحد حكمائها ورجالها الصادقين، وقائدا في البر والإحسان والسخاء والعمل الاجتماعي والتنموي في وقت هي بأمس الحاجة لرجال من أمثاله.

 

كما نعى التجمع اليمني للإصلاح الفقيد في بيان له، الشيخ الأشول الذي كان أحد مؤسسية، وأبرز اعمدته ليس في محافظة عمران فحسب، بل في عموم اليمن قاطبة.

 

ووصف البيان الفقيد بأنه كان منارة خيرية شامخة يقدم الخير ويصنع المعروف ويغيث الملهوف ويكفل اليتيم ويواسي المحروم وستظل بصماته الخيرية وصدقاته الجارية مشاريع عملاقة تؤتي ثمارها أصلها ثابت وفرعها في السماء.


 

ويعتبر الأشول شيخ مدينة الجنات ومن وجهاء محافظة عمران ، واليمن عموما، و له ادوار كبيره في حل المشكلات القبليه وا?جتماعيه، واصلاح ذات البين مع مشائخ المحافظه.

 

كما أن للفقيد  ادوارا كبيره في دعم المشاريع الكبيره والصغيره، حيث رأس مجلس ادارة مجموعة ا?شول التجاريه والصناعيه، وأحد مؤسسى بنك سبا ا?سلامي وعضو في مجلس ادارته، وامين عام جمعية الاصلاح الخيريه فرع محافظة عمران، ورئيس مجلس ادرة جمعية الهدى الخيريه لتحفيظ القران الكريم، وواحدا من مؤسسي وداعمي دور القران الكريم ورعاة هذه الدور، ابرزها دار النور بعمران صاحب اليد الطولى في تشجيع ا?نشطه القرانيه عموما وباستمرار، بالمال والجهد رحمه الله .

 

كما تم انتخابه رئيسا لجمعية الجنات الخيريه، و انتخب ممثلا للمجالس المحليه في الثمانينات لمدينة الجنات برئاسة الشيخ حزام عبالله الصعر.

 

تم تعيينه من قبل الرئيس عبد ربه هادي رئبس الجمهوريه عضوا في لجنة الوساطة الرئاسيه في احداث عمران، وهو أيضا عضو الغرفه التجاريه العامه بصنعاء.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر