محافظة صعده: تحرير مناطق بمحيط اللواء 101 وأسر العشرات من الإنقلابيين ونزع لغم

[ محافظ صعدة هادي طرشان الوايلي ]

قال محافظ محافظة صعده هادي طرشان الوايلي"أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبمساندة التحالف العربي، حرروا مناطق إستراتيجية في منطقة البقع، والسوق المحيط به، وكبدوا مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

 

ونقلت وكالة "سبأ "الرسمية عن المحافظ  الوائلي  "أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع تابعة للواء 101 ميكا بمنطقة البقع ومحيط السوق، واستعادت كميات كبيرة من سلاح الدولة المنهوب،وأسر العشرات من مسلحي الانقلابيين في مواجهات عنيفة شرق المنطقة".

 

وذكر المحافظ "ان الوحدات الهندسية التابعة للجيش تمكنت من نزع أكثر من 1000 لغم، منذ بدء المعارك في صعده وحتى اليوم..مشيرا إلى أن الانقلابيين قاموا بزرع الألغام في أغلب مناطق البقع، شملت الخط الاسفلتي ومحيط السوق الشعبي، ومنازل المواطنين".

 

وأشار  الوايلي "إلى أهمية منطقة البقع الإستراتيجية باعتبارها ملتقى محافظتي الجوف وصعده، وفيها خط دولي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، في منفذ البقع الذي يستخدم للتبادل التجاري قبل سيطرة المليشيا عليه.

 

وأوضح " أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة، سيلتحمون قريبا مع إخوانهم في محافظة الجوف، التي ترتبط بصعدة من جهة الجنوب والشرق في برط، وخب والشغف، وبعد تحريرها سيكمل الجيش والمقاومة تحرير محافظة صعدة بكاملها".

 

ولفت المحافظ الوايلي "إن المئات من ابناء قبائل صعدة يشاركون مع أبناء القوات المسلحة والمقاومة في معارك تحرير منطقة البقع".

 

ودعا جميع القبائل للوقوف مع الحكومة الشرعية ودعم الجيش الوطني، لدحر الانقلابيين الذي عاثوا في الأرض الفساد، والدمار، ونشروا الطائفية القادمة من إيران بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي لليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر