نائب رئيس هيئة الأركان  اليمنية: ضابط أعطى إحداثيات حادثة مجلس العزاء صنعاء

[ أثار استهداف صالة القاعة الكبرى بصنعاء خلال عزاء لبيت الرويشان ]

قال نائب رئيس هيئة الأركان اللواء ركن ناصر الطاهري لـصحيفة «عكاظ» السعودية، إن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن ضابطا أعطى الإحداثيات لمكان اجتماع قيادات عسكرية حوثية في صنعاء، ومن ثم تمت ضرب الهدف لأهميته.

وأضاف أن الضابط الذي يعمل في إحدى غرف العمليات تلقى اتصالا بأهمية الهدف وهو عبارة عن اجتماع لقيادات كبيرة تابعة للحوثي والمخلوع ويجب التعامل معه سريعاً قبل خروجهم ولم يكن يعلم أنها صالة عزاء، مؤكدا أن التحقيقات ستكشف الكثير من المعلومات.

وشدد الطاهري على أن قيادات السلطات الشرعية والتحالف لا يمكن أن يوافقوا على مثل هذا العمل إذا كانت الأمور لديهم واضحة بأن الهدف صالة عزاء.

واستنكر استمرار الصمت الدولي إزاء الجرائم والمجازر التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين في تعز ومأرب وقصفها للأحياء المدنية والأعراس والعزاء، ومدارس الأطفال بالصواريخ.

ولفت إلى أن هناك الكثير من المجازر التي حدثت في مختلف المدن تقف وراءها الميليشيات الانقلابية.

واستهدف قصف، مساء السبت8 أكتوبر الماضي، مجلس عزاء بصنعاء لوالد وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الرويشان، ما أسفر بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين،عن سقوط أكثر من 100 قتيل  بينهم أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال وقيادات عسكرية رفيعة و566 جريحاً .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر