الوزير الأرياني يوجه وسائل الإعلام إلى التفاعل مع التوعية الخاصة بمرض الكوليرا

[ الأرياني ]

وجه وزير الإعلام معمر الأرياني، وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بنشر إعلانات التوعية الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان، عن أسباب وطرق الوقاية من مرض الكوليرا، الذي بدأ بالانتشار في بعض المحافظات.


ودعا الوزير الأرياني، وسائل الإعلام الخاصة والأهلية والحزبية و ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" وغيرها من المواقع إلى الاسهام في الحملة لما من شأنه نشر التوعية بين كافة أفراد المجتمع لمعرفة طرق واسباب والوقاية من مرض الكوليرا، الذي بدأ ينتشر في محافظات صنعاء وعدن وتعز ولحج والبيضاء.

وتهدف وزارتي الإعلام والصحة العامة والسكان، في إطار التعاون التكاملي بينهما إلى المشاركة الفاعلة بين أجهزتيهما، ومختلف فئات وشرائح المجتمع إلى مزيد من التعريف بمرض الكوليرا، وتزويدهم بطرق الوقاية منه لتحقيق هدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع بمختلف المدن والمحافظات.

وأشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم إلى أن الوزارة سخرت كافة إمكاناتها وطواقمها الطبية لتقصي انتشار مرض الكوليرا، ومعرفة طرق انتقاله والوقاية منه، وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمصابين، لافتاً إلى أن الوزارة خصصت اقسام في عدد من المستشفيات في مختلف المحافظات لإستقبال الحالات المشتبه باصاباتها بالمرض من اجل القيام بالاجراءات الطبية الضرورية اللازمة والحد من انتشار المرض.

ولفت وزير الاعلام إلى أن هذه الحملة التوعوية ستحظي بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل الحكومة ووزارتي الإعلام والصحة لما من شأنه اتخاذ الإجراءات والتدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة .

الجدير ذكره أن الكوليرا هو مرض بكتيري معد قصير الأمد، يسببه نوع من البكتيريا تسمى (فايبريو كوليرا)يصيب الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء الدقيقة، حيث يتكاثر وسطها ويفرز سموما تؤثر على عملها فيجعلها تفرز السوائل والأملاح بكميات كبيرة جدا، بعد الإصابة بإسهال واستفراغ حادين ومتكررين، مما يؤدي إلى جفاف في الجسم.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فان من بين الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض يعاني 80 بالمائة منهم أعراضاً متوسطة الشدة أو غير شديدة، بينما تظهر على نحو 20 بالمائة أعراض الإسهال المائي الحاد وما يصاحبه من جفاف شديد .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر