بريطانيا ترحب بإعلان التحالف مسؤوليته عن قصف صالة العزاء بصنعاء

رحبت المملكة المتحدة بنشر نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه فريق التحالف المشترك لتقييم التحقيق بالضربة الجوية التي أصابت صالة للعزاء في العاصمة اليمنية صنعاء يوم 8 أكتوبر.

وقالت في بيان نشره الموقع الالكتروني للخارجية البريطانية اليوم السبت، أنها تتوقع مزيدا من التفاصيل في تقرير لاحق، لافتة إلى أنها ستقيم موقفها بناء على هذه التقارير في نظرتها عموما لنهج وموقف المملكة العربية السعودية تجاه القانون الإنساني الدولي، وذلك كجزء من كافة المعلومات المتاحة لنا.

وأضاف البيان: وسوف نستند إلى ذلك، بدوره، في تقيم المخاطر مقابل معايير تصدير الأسلحة. وإننا نرحب بالالتزام باتخاذ إجراء ضد المسؤولين عن هذا الحادث، ومراجعة قواعد الاشتباك وإجراءات الامتثال.

وتعليقا على ذلك، قال وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود: " لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع في اليمن. وإننا نحث كافة الأطراف على الالتزام بالمحادثات السياسية وتطبيق وقف إطلاق النار".

وتابع: شددت على ذلك في اجتماعاتي مع القيادات اليمنية والسعودية، بمن فيهم الرئيس هادي ووزير الخارجية الجبير، خلال زيارتي إلى السعودية في الأسبوع الحالي. ونحن نتدارس التقرير السعودي بالتفصيل.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر